24‏/11‏/2010

راغب علامة يعود إلى المغرب بعد غياب 18 سنة


المطرب اللبناني قال إن المغرب بلد مضياف لا يغلق أبوابه في وجه أحد خصوصا إذا كان الغياب مبنيا على إشائعات مقززة

لم يكن الفنان اللبناني راغب علامة مقنعا في تبرير غيابه عن المغرب مدة 18 سنة، خلال الندوة الصحافية التي عقدها بمدينة الدار البيضاء، مساء الجمعة الماضي، بعد أن صرح أنه "كان دقيقا في اختيار الشركة التي يريد العودة من خلالها إلى المغرب".
وأكد "السوبرستار" اللبناني أنه تعرض إلى إشاعات وصفها ب"الجارحة والمزعجة" أثرت فيه بشكل كبير، مضيفا، "لا يمر يوم إلا وسمعت إشاعات جديدة، لأنه كما يقول المثل الشعبي الشجرة المثمرة تضرب بالحجارة. وحتى قبيل نزول ألبومي الجديد "سنين رايحة وسنين جاية" أطلقت إحدى وسائل الإعلام اللبنانية إشاعة جديدة ومؤذية. للأسف أصبحنا عاجزين أمام الشائعات ونتلقى الضربة تلو الأخرى، إنه نوع من الابتزاز".
وجاءت تصريحات راغب علامة خلال الندوة الصحافية التي عقدها بالعاصمة الاقتصادية، بمناسبة الحفل الذي أحياه ليلة أول أمس (السبت) بمدينة مراكش.
وعبر علامة عن سعادته "التي لا توصف" بالعودة إلى المغرب، متوجها بالشكر إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي. وأضاف علامة "أنا سعيد بوجودي وسط أهلي بالمغرب، أهلي الذين ساندوني ووقفوا إلى جانبي منذ بداياتي الأولى. فشوقي إليهم كبير وعدم إحيائي لحفلات في المغرب لا يعني أني انقطعت عن زيارته، فقد قمت في وقت سابق بزيارات خاصة جدا للراحة فقط". ثم أضاف ضاحكا، "أولادي يسألوني دائما متى سنذهب إلى المغرب".
وأشار الفنان اللبناني في تبريراته للغياب كل هذه المدة الطويلة عن إحياء حفلات إلى أنه كان دقيقا في اختيار الشركة التي يريد العودة من خلالها إلى المغرب. ثم أضاف "لم تكن قط أبواب المغرب موصدة في وجهي، هذا ليس كلاما للاستهلاك، فبإمكان الإعلاميين التحقق من ذلك بوسائلهم الخاصة. لقد زرت المغرب أكثر من مرة في زيارات خاصة لم تكن تواكبها تغطية إعلامية لأنها للنقاهة فقط. المغرب بلد مضياف لا يغلق أبوابه في وجه أحد، خصوصا إذا كان ذلك مبنيا على شائعات لا أعرف كيف أصفها... إنها إشاعات مقززة لا تدل إلا على شخصية من أطلقوها".
وأكد السوبرستار اللبناني أنه مقابل الشائعات الإعلامية هناك إعلاميون وصحافيون شرفاء يدافعون عن الفن الجميل ويرفضون ابتزاز الفنانين بالإشاعات، "في كل جولاتي ألتقي مع جماهير ومحبين من المغرب يعبرون لي عن استيائهم من هذا النوع من الإشاعات ويقولون لي: لا تحزن عد إلى المغرب وسترى أن الناس لم يكترثوا بإشاعات عمرها أكثر من 18 سنة".
وفي السياق ذاته أكد علامة أن عودته تعني "أنه لا تحق إلا الحقيقة ولا يصح إلا الصحيح"، ولولا دعم الجمهور المغربي له منذ انطلاقته لما وصل إلى هذه المرحلة من النجاح. ووعد الفنان اللبناني أن الفيديو كليب المقبل سيصوره في المغرب تعبيرا منه عن امتنانه للبلد المضياف.
وتأتي زيارة راغب علامة إلى المغرب بمناسبة صدور ألبومه الجديد "سنين رايحة وسنين جاية"، الذي حقق نجاحا ورواجا واسعا في لبنان والمغرب العربي ومصر.
جمال الخنوسي