20‏/05‏/2009

"بوليساريو" تطلق قناة تلفزيونية فضائية

قناة "البروباغندا" الانفصالية تطلق شرارة مرحلة جديدة في حربها الإعلامية
تنطلق بعد غد (الأربعاء) محطة "بوليساريو تي في" في بث برامجها عبر الأقمار الاصطناعية وفي بث أرضي أيضا. وستبث المحطة التلفزيونية على القمر الصناعي "يوتلسات w3" بعد أن تركت القمر الاسباني "هيسباسات" الذي بثت فيه تجريبيا في وقت سابق.
وكعادتها نقلت بعض الصحف الجزائرية هذا "النبأ الكريم والفتح الإعلامي المبين"، الذي كان مقررا انطلاقه سنة 2005، معتمدة على مخزون كبير من "السنطيحة"، وزفت لجميع التواقين إلى مشاهدة أجدد ما جادت به قريحة الجنرالات الخصبة وآخر ما أنتجه خيالهم الواسع.
ونقلت عن ما يسمى وزير الإعلام الصحراوي، محمد المامي التامك ( نعم ... لهم وزير إعلام)، في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية (لهم وسائل إعلام وطنية أيضا ...)، يوم السبت الماضي "أن إطلاق البث الرسمي للتلفزة الصحراوية سيكون يوم الأربعاء المقبل المصادف لـ20 ماي الذكرى 36 لاندلاع الكفاح المسلح" (!).
ويمكن أن نستمر في نقل هذه النوعية من الخزعبلات ما شئنا، وأن نضع ما أردنا من علامات الاستفهام وعصي التعجب، قبل وبعد تصريحات هذا الوزير الذي اعتبر التلفزة الصحراوية، "دعما قويا لوسائطنا الإعلامية". وأن "هذا الصرح الإعلامي سيساهم في صياغة تطورات القضية الوطنية وسيعمل على كشف الانتهاكات السافرة التي يتعرض لها المواطنون الصحراويون ...". وأضاف وزير الإعلام الوهمي في تصريحه أن إطلاق الفضائية الصحراوية في هذا الظرف "سيعزز رسالتنا الإعلامية بولوج عالم الصورة ومؤثراتها" ..
وعن هذه الرسالة الإعلامية العجيبة يمكن أن يقال الكثير، وتؤلف الكتب والمجلدات، وتصاغ موسوعات الكذب والتلفيق والبروباغندا الذي أكل عليها الدهر وشرب. لقد تعودت طغمة الضلال أن توهم البعض بنقل مباشر على أثير محطتها الإذاعية الفاشلة لوقائع انتفاضة وهمية، في العيون أو الداخلة أو حتى الرباط إن أحبت، لا شيء يمنع، يكفي جمع بعض المرتزقة في خيمة من الخيام في يوم عاصف كي يستلذوا الصياح والنواح إلى أن يسد الرمل حلوقهم الجافة.
أما مع وجود الصورة فلابد لهم إما الاتجار في معاناة المحتجزين من ساكني الخيم البؤساء، والاستحواذ على ثمن معاناتهم بالأورو والدولار وكل العملات الأجنبية، أو بناء مجسمات للمدن المغربية الآمنة داخل استوديوهات على الشاكلة الهوليودية لتصوير كل ما يجول بخيالهم المريض من انتفاضات ومظاهرات.
إن إطلاق قناة للوهم أو اثنتين أو ثلاث أو حتى عشر لن يكون له أي تأثير يذكر على مصير القضية الوطنية، لأن المغرب وجه ضربة استباقية إلى الانفصاليين منذ إطلاق قناة العيون الجهوية التي تحضا بنسب مشاهدة عالية في المنطقة برمتها، كما أن مثل هذا المولود اللقيط لا يمكنه أن ينتج مادة تلفزيونية مغرية أو جاذبة للمشاهدين، ولتجربة بوليساريو مع "القناة التلفزية" على شبكة الانترنيت خير مؤشر على ذلك، إذ تكتفي بنشر البروباغندا الانفصالية وفصول الوهم والأكاذيب "اللي طلع عليها النهار".
من السهل إذن على الصرح الإعلامي "بوليساريو تي في"، أن تصور تلفزيون الواقع وتخرج بكاميراتها إلى الخيام المهترئة لتصور "سنوات الضياع"، أو قصة حب مؤثرة بين الجمال، أو فيلما وثائقيا عن الإنسان البدائي، أما أسهل مادة تلفزيونية فهي النشرة الجوية على "بوليساريو تي في" يكفي أن يقول مقدمها، "العجاج .. العجاج .. العجاج".
جمال الخنوسي

هناك 9 تعليقات:

  1. غير معرف10:28 م

    بسم الله الرحمان الرحيم. حثى لو كانت هناك عشر تلفازاة اللمرتزقة فشعارنا واحد. من يقول ان الصحراء ليست مغربية كانه يقول ان الكعبة المشرفة ليست عربية .وطني حبيبي المغرب.عمربلقايد الصديق

    ردحذف
  2. غير معرف9:13 م

    المغرب من طنجة الى الكويرة و أن الصحراء مغربية.وان أردتم حربا فا علموا ان المغرب بلد حر في قرارته

    ردحذف
  3. غير معرف5:05 م

    SAHRA MAGARIBYA DIMA MAROC WALI MA3JBO 7al icharb lb7ar ou lah inssar sidna

    ردحذف
  4. youssfe2:43 م

    ليست هناك بوليساريو بل هناك الحسد الجزائري على الوحدة المغربية شوفي الجزائر شتي داك البحراولله لا عمتي فيه

    ردحذف
  5. غير معرف2:17 ص

    الصحراء مغربية ال الابد ايها المرتزقة

    ردحذف
  6. غير معرف7:02 م

    vivi maroc

    ردحذف
  7. غير معرف2:53 م

    الصحراءمغربية وستبقى مغربية الى لابد

    ردحذف
  8. غير معرف6:22 م

    SAHRA MAGHRIBIA YA HOSSAD 3ATABKA MAGHRIBIA MALIKAHA WAHAD MOHAMID AL SSADIS 3ACHA LMALIK

    ردحذف
  9. غير معرف9:11 م

    الصحراء مغربية رغم أنف الخونة و الأعداء

    ردحذف