27‏/05‏/2009

صهر رشيدة داتي متهم باغتصاب قاصر


المشتكية وجهت إلى سائق الحافلة المتقاعد تهمة الاعتداء الجنسي عندما كان عمرها 14 سنة

وجه قاضي التحقيق بمحكمة "بورج أون بريس" بفرنسا إلى صهر رشيدة داتي تهمة اغتصاب قاصر.
وتبلغ المشتكية من العمر 15 سنة في حين يبلغ زوج أخت وزيرة العدل الفرنسية ذات الأصول المغربية 48 سنة.
وأوردت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا عن مصادر قضائية أن صك الاتهام يعود إلى 14 ماي الجاري، وتمت إحاطة الملف بنوع من التكتم الإعلامي.
واتهمت التلميذة سائق الحافلة "عبد الغني س."، الذي أحيل على التقاعد، باغتصابها عندما كان سنها لا يتجاوز 14 سنة، عندما تعرف عليها أثناء مزاولة وظيفته. إلا أن المتهم نفى عنه جميع ادعاءات المشتكية جملة وتفصيلا.
وتعود وقائع الحادث إلى نهاية سنة 2008 وبداية سنة 2009 إلا أن الفتاة لم تتحدث عن تفاصيل الحادث إلا لاحقا في مدرستها، وبعد إخبار والديها بالحادث، تقدما بشكاية في بداية شهر ماي، حيث وضع الدرك الفرنسي المشتكى به تحت الحراسة النظرية ثم أقر قاضي التحقيق بالاعتقال الاحتياطي في 14 ماي الجاري.
وأطلق سراح المتهم، زوج أخت الوزيرة التي له معها على الأقل ابنين، في وقت لاحق بعد أن خضع للمراقبة القضائية مع المنع من الاقتراب من المشتكية أو لقاء الشهود.
وصرحت المدعي العام "ماري كريستين ترار" لوكالة الأنباء الفرنسية أن المتهم عومل مثله مثل أي متهم آخر، وأن القانون اتخذ مجراه الطبيعي بكل حرية، دون أن تتوصل المحكمة بأي توجيهات أو إشارات
وعادت هذه القضية بعائلة حارسة الأختام إلى الواجهة بعد القضية التي انفجرت في وقت سابق وكان بطلاها أخوي الوزيرة جمال وعمر اللذين حوكما في سنة 2007 بتهمة الاتجار في المخدرات.
ومازاد في محن الوزيرة إعلان جمال داتي عن نيته نشر كتاب على شكل حوار مفتوح يتحدث فيه عن عائلته وحياته وعلاقته بحارسة الأختام. وستنشر هذا الكتاب الصاخب دار النشر "كالمون - ليفي" في حوار حصري مع أخي الوزيرة الذي وعد باعترافات تخص حياته وحياة أفراد عائلته، وكشف أسرار لم ترد علنا، ولم تتطرق لها الصحافة قط من قبل، وتفاصيل عن طفولته وطفولة رشيدة التي حيرت أهل السياسة ومجلات المشاهير حول العالم.الأكثر تشويقا في هذه القصة هو أن جمال داتي ليس "أخا عاديا" وسط 11 فردا آخرين المكونين لأسرة داتي، بل تجتمع لديه كل تفاصيل الإثارة والتشويق التي يتطلبها كتاب من هذا النوع، إذ سيحكي على صفحات الكتاب المرتقب، عن الحكم الصادر ضده في شهر غشت 2007، والقاضي بحبسه سنة كاملة بتهمة الاتجار في المخدرات، وهو الحكم الذي تم تكييفه كي لا يفقد عمله.وكانت قضية جمال داتي أسالت الكثير من المداد في حينها، وتكالبت مجموعة من وسائل الإعلام الفرنسية على وزيرة العدل التي اتهم أخوها بترويج مخدر الهيروين، وجندت ضدها جميع أسلحة السخرية والازدراء، في حين رأت منابر أخرى في هذه الحملة المسعورة نظرة عنصرية لحارسة الأختام ذات الأصول المغربية المسلمة.
وتأتي قضية صهر الوزيرة في توقيت حرج جدا بالنسبة إلى حارسة الأختام التي تخوض الانتخابات الأوربية، ومن المنتظر أن يكون لها دوي كبير داخل الأوساط الفرنسية.
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق