01‏/06‏/2010

مغربية تطالب جريدة "المساء" بمليوني درهم تعويضا

رفعت المغربية زينب أحمد محمد، التي قيل سابقا إنها أطاحت بحاكم سبتة المحتلة، دعوى ضد جريدة المساء" ومديرها رشيد نيني بتهمة "السب والقذف" بعد أن أوردت الجريدة أن المشتكية "بطلة شريط جنسي".
وأشار الأستاذ سعد السهلي، الذي ينوب عن المشتكية، أن موكلته "تعرضت إلى السب العلني والقذف في شرفها من طرف الجريدة المذكورة التي مست كرامتها، الأمر الذي سبب لها مشاكل نفسية أمام هول صدمة الأخبار الزائفة التي ما فتئت تنشرها الجريدة في أعداد متوالية بالصفحة الأولى، والعناوين البارزة في شهر نونبر 2009 وحتى أبريل 2010. مما سبب لها أضرارا بليغة في وسطها الاجتماعي ومركزها وسط كل المغاربة بعد نعتها بأبشع ما يمكن أن يوصف به الإنسان".
وطالب محامي المشتكية بإدانة مدير نشر الجريدة ومؤاخذته بالحبس والغرامة في إطار أقصى ما تنص عليه الفصول 442 و443 و444 من القانون الجنائي والفصول 51 و48 و47 و74 مكرر و67 و16 من مدونة الصحافة.
كما طالب الأستاذ سعد السهلي بالحكم بمنع مدير الجريدة المذكورة من مزاولة المهنة في إطار أقصى ما ينص عليه الفصل 87 من القانون الجنائي.
وفي الاتجاه ذاته طالب المحامي بأداء مدير النشر وشركة مساء ميديا مبلغ مليوني درهم والحكم بنشر الحكم الذي سيصدر في يوميتين مغربيتين وفي جريدة "المساء" لمدة سبعة أيام متوالية، مع إدراجه في المكان نفسه والحروف نفسها التي نشر بها المقال تحت طائلة تعويض مبلغ 5000 درهم عن كل يوم تأخير طبقا للفصل 26 من قانون الصحافة.
وتحدثت المقالات التي نشرتها الجريدة المذكورة عن أن زينب "مونيكا لونسكي المغربية" وأنها "بطلة الشريط الجنسي التي أطاحت بحاكم سبتة".
جمال الخنوسي

هناك تعليق واحد:

  1. وفين وصلت هذه القضية، كاع ما سمعنا بيها، فعلا المساء كتبت عنها هذه الأشياء. ولكن شحااال هادي؟؟

    ردحذف