25‏/04‏/2012

الكشف عن مكالمة هاتفية بين روبي ووالدها تدين برلوسكوني

كشفت تسجيلات تلفونية حصلت عليها جريدة "لاروبيبليكا" الإيطالية تورط رئيس الحكومة السابق، سيلفيو برلوسكوني في قضية المغربية كريمة المحروق المعروفة ب"روبي".
وعصفت الفضائح الجنسية التي جمعت بائعات الهوى والقاصرات مع برلوسكوني الملقب ب"الكافالييري" أو الفارس، بمستقبله السياسي، بعد أن تابعته نيابة ميلانو بخصوص علاقته بكريمة المحروق، ووجهت له تهمة "دعارة القاصرين وسوء استخدام السلطة" لأنه أقام علاقة معها وهى قاصر وتدخل لدى الشرطة للإفراج عنها وفق لائحة الاتهام.
ومن بين المكالمات التلفونية التي أوردها موقع جريدة "لاروبيبليكا" تسجيل كامل لحديث بين كريمة المحروق ووالده بالدارجة المغربية يعود إلى تاريخ 26 أكتوبر 2010.
وعبرت كريمة في المكالمة لوالدها عن قلقها من الحجم الذي بدأت تأخذه القضية وقالت، " جرات مشكلة كبيرة كبيرة..."، مضيفة أنه لحسن الحظ لم تشر الجرائد الإيطالية لاسمها الكامل، وأخبرت والدها أن الصحافة الإيطالية تلاحقها وتتحدث عن لقاءاتها مع سيلفيو برلسكوني رئيس الحكومة الإيطالية حينذاك.
وأضافت كريمة في حديثها إلى والدها بالدارجة "سيلفيو قال للمحامي ديالي قول ليها تسد فمها وانا مستعد نعطيها اللي بغات... ولا تنكر كلشي أو حتى تقول راها مسطية... المهم تخرجني من هاد الأمور.. وتقول بأني عمري ما عرفت الدرية عندها 17 العام أولا جات لداري".
وعندما سألها ولدها عن عدم اتصالها به منذ مدة قالت، "راه ماعنديش لفلوس وأنا سادة على راسي فالدار متنقدرش نخرج... هاد الصحافيين ماتايحيدوش من قدام الدار".
ويأتي ظهور التسجيلات عقب تصريحات عارضة أزياء مغربية تدعى إيمان فضيل التي كشفت خلال جلسة استماع ضمن محاكمة رئيس الوزراء السابق، بمحكمة ميلانو، أسرار وتفاصيل حفلات "البونغا بونغا" أو الجنس الجماعي التي كان ينظمها برلوسكوني في بيته. وقالت إيمان إن برلوسكوني استقبلها في مكتبه وعرض عليها ظرفا يضم 2000  أورو (حوالي 24 ألف درهم) مقابل خدماتها عن ليلة واحدة في فيلته بضاحية ميلانو.
وأوردت وسائل الإعلام الإيطالية أن تصريحات إيمان تضمنت تفاصيل حول "أداء فتيات" شاركن في حفلات "البونغا بونغا" على رأسهن نيكول ميناتي التي كانت طبيبة برلوسكوني وأصبحت نائبة عن منطقة "لومباردي". وقالت إنهن قمن باستعراض تعر أو "ستريبتيز" أمام الحاضرين.
وأكدت إيمان أنها عادت إلى إقامة برلوسكوني مرة أخرى بعد مرور ثلاثة أشهر على الزيارة الأولى تحت الضغط بين ماي ويونيو 2011.
جمال الخنوسي