09‏/05‏/2006

*بعد الاجتماع الطارئ الذي عقد أول أمس

رفض فيصل العرايشي الرئيس المدير العام لشركة صوريال والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، الاستقالات التي قدمتها كل من سميرة سيطايل مديرة قسم الأخبار ونائبها توفيق الدباب والمكلف بالبرامج الإخبارية رضى بن جلون. وقد اتخذ هذا القرار في الاجتماع الاستثنائي الذي ترأسه أول أمس الخميس العرايشي مدير القطب التلفزي مع ممثلي مديرية الأخبارفي غياب ملحوظ لمدير القناة الثانيةمصطفى بن علي.
وقد كان احتدام الخلاف بين بن علي من جهة وسيطايل و بن جلون من جهة أخرى هو الدافع الأساسي لتقديم استقالتهما مباشرة للعرايشي يوم الثلاثاء الماضي.
وعللت سيطايل قرارها بتدني مستوى الأخبار داخل القناة، وقبول بن علي باستقالة نائبها توفيق الدباب في الأسبوع الفارط دون استشارتها بصفتها رئيسته المباشرة. بالإضافة إلى المشاكل المختلفة بين الإدارة العامة للقناة ومديرية الأخبار والمتمثلة في تفضيل بعض الأحزاب داخل النشرات الإخبارية دون غيرها أو تخصيص حيز زمني مهم لها. وذهبت سيطايل إلى حد القول بتكوين بن علي لهيئة تحرير موازية تقدم لها ربورتاجات مفبركة ومخدومة تحت إمرته. كما أن بن علي يلزمها بقراراته الفردية والمستبدة .
وبهذا تكون الأمور قد عادت إلى «حالتها الطبيعية». والتحق كل من شعيب حمادي وحميد سعدني بمنصبهما القديم بعد أن كلفهما بن علي في وقت سابق بتعويض سيطايل وبن جلون. لينتهي فصل جديد من فصول شد الحبل بين الإدارة العامة وقسم الأخبار بالقناة الثانية.
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق