12‏/02‏/2007

نجمة هوليود ميريل ستريب قريبا في المغرب


من أجل تصوير فيلم ينتقد السياسة الأمريكية
نجمة هوليود ميريل ستريب قريبا في المغرب

من المنتظر أن تحل النجمة العالمية ميريل ستريب بمدينة مراكش في الأسابيع القليلة القادمة من أجل تصوير آخر أفلامها في المغرب. العمل الذي سيصور بمدينة مراكش يحمل عنوان "Rendition" للمخرج gavin hood (من جنوب إفريقيا)، الحاصل على جائزة أوسكار أحسن فيلم أجنبي سنة 2006 عن رائعته "اسمي تسوتسي" الذي يروي قصة زعيم عصابة بجوهانسبورغ في أجواء الفقر والعنف ومرض السيدا.
انطلق التصوير في الولايات المتحدة في بداية نونبر الماضي، وتنتظر ستريب حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار لتتوجه للمغرب. حيث سيدوم العمل 7 أسابيع بمدينة مراكش و أسبوع بالصويرة، ثم سيتم التوجه لإتمام مشاهد الفيلم في جنوب إفريقيا.
ويحكي Rendition ( سيناريو: كيلي سان ) قصة عميل مخابرات أمريكي، ستتغير حياته رأسا على عقب بعد أن يشهد استنطاق المخابرات المصرية (مباحث أمن الدولة) لإرهابي أمريكي متهم بضلوعه في أعمال تخريبية. ويشير الفيلم إلى قضية حقوقية كبرى وفضيحة بدأت أطوارها الأولى مع رئاسة بيل كلينتون للولايات المتحدة، حيث تقوم المخابرات الأمريكية بنقل متهمين بالإرهاب لبلدان أخرى كمصر أوأفغانستان أوغوانتانامو من أجل التحقيق معهم تحت التعذيب، للحصول على معلومات.
يشارك في الفيلم، بجانب ستريب، كل من جاك جيلانهال، الذي كسب شهرة واسعة من خلال أدائه في فيلم "جبال بروكباك"، وريز ويدرسبون التي قدمت من قبل Walk the Line، وعمر متولي وبيتر سارسغارد وألان أركين. ويلعب جايك غيلينهال دور عميل الـمخابرات المركزية الذي يقرر الكشف عن تلك العملية السرية، بينما تجسد ريز ويدرسبون شخصية زوجة أحد المتهمين. أما ستريب فستلعب دور مسؤولة عن عملية النقل بما ينسجم مع سلسلة أدوارها الاخيرة كامرأة متسلطة وذات نفوذ، كما هو الحال في فيلمها الأخير "الشيطان يرتدي برادا" الذي يقدم صورة جديرة بالتأمل للشيطان الذي يحرم الإنسان من إنسانيته وعلاقاته وذكرياته وخصوصياته حين يتخفى في هيئة نظام صارم تفرضه سيدة أنيقة.
ستريب البالغة من العمر 57 عاما، كانت قد نالت جائزتي أوسكار، عن فيلم "كريمر ضد كريمر" الشهير، إنتاج عام 1979، والثاني لأفضل دور رئيسي في فيلم "اختيار صوفي" إنتاج عام 1982، كما أنها تحمل الرقم القياسي بعدد الترشيحات للأوسكار.
وتعد ميريل ستريب، واحدة من أبرز نجوم هوليوود، تملك جميع مواصفات الفنان الحقيقي، تنتقي أدوارها بعناية وحذر، تحضر للدور بجدية وحرص، فرضت نفسها على ترشيحات الأوسكار 12 مرة، وفازت بها مرتين، وترشحت للغولدن غولب 16 مرة وفازت بها ثلاث مرات، كما أنها فازت 6مرات متتالية بجائزة (اختيار الجماهير) الأمريكية. ميريل ستريب واحدة من أعظم من مثل على الاطلاق، من الرجال والنساء، وأداؤها في أفلام مثل «اختيار صوفي» سيتذكره الجمهور كواحد من أفضل الأعمال في تاريخ السينما.
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق