19‏/10‏/2009

شركة مغربية تقاضي فضل شاكر


النجم اللبناني رفض إرجاع العربون والشركة طالبته وروتانا بتعويض قدره 80 ألف دولار

علمت "الصباح" من مصادر جيدة الاطلاع، أن شركة مغربية مختصة في تنظيم الحفلات وضعت شكاية لدى شركة روتانا، ذائعة الصيت، على أن ترفع دعوى قضائية، في وقت لاحق، في لبنان ضد النجم العربي فضل شاكر بسبب رفضه إرجاع عربون حفل لم يتم، إضافة إلى مطالبة الجهة المتضررة بتعويضها عن خسائر اعتذار نجم الأغنية الرومنسية.
وتعود تفاصيل القضية الشائكة التي تجمع المطرب العاطفي والشركة المغربية إلى بداية شهر غشت الماضي عندما تفاهم الطرفان على إحياء فضل شاكر حفلا بمدينة المضيق، ضمن فعاليات مهرجان الشواطئ الذي يشرف عليه فاعل معروف في ميدان الاتصال، في إطار جولات فنية وترفيهية بمجموعة من المدن الساحلية المغربية بين شهري يوليوز وغشت. وهي تظاهرة تعرف إقبالا شديدا وحضورا جماهيريا كبيرا من طرف المصطافين بأهم الوجهات السياحية.
وبحكم هذا الاتفاق المبدئي دفعت الشركة مبلغا ماليا تسبيقا لمدير أعمال المغني، على أن يتوصل ببقية المبلغ عند وصوله إلى المغرب.
وفي السياق ذاته، قامت الشركة المغربية بحملة إشهارية واسعة النطاق، وطبعت تذاكر الحفل الكبير الذي رصدت له إمكانات لوجستيكية هامة، وحجزت أماكن إقامة المطرب اللبناني وفرقته الموسيقية، وأجرت كل الترتيبات لاستقبال الفنان الكبير، إلا أن مدير الشركة المغربية فوجئ في غمرة الاستعدادات وقبل أيام قليلة من تاريخ الحفل، باتصال هاتفي من مدير أعمال فضل شاكر يعتذر فيه عن عدم تمكن الأخير من الحضور إلى المغرب بسبب وعكة صحية ألمت به، مؤكدا في الآن ذاته أن أزمة كلى حادة حالت دون تلبية الفنان للدعوة، مع تقديم وعد بإعادة مبلغ عربون الاتفاق.
وأبان الطرف المغربي عن تفهم شديد للوضع، وقبل اعتذار الفنان (على مضض)، إلا أن النجم اللبناني لم يف بوعوده ولم تتوصل الشركة المغربية بمبلغ العربون فهددت، نهاية شهر غشت الماضي، برفع دعوى قضائية بلبنان فتراجع مدير أعمال الفنان عن تعنته واعتذر من جديد للشركة مغربية وقطع على نفسه وعدا جديدا بإعادة المبلغ موضوع الخلاف.
ومن جديد، وإلى حدود كتابة هذه السطور، لم تتوصل، بعد، الشركة المغربية بسنتيم واحد من مبلغ العربون، بل أكثر من هذا فوجئ الطرف المغربي بتجاهل كبير من شركة روتانا ومدير أعمال فضل شاكر الذي أقفل هاتفه وأصبح يرفض التفاهم أو النقاش مع الجهات المغربية، وأمام هذا الوضع قررت الشركة المغربية اللجوء إلى القضاء اللبناني من أجل رفع دعوى ضد فضل شاكر وشركة روتانا للمطالبة بمبلغ 80 ألف دولار هي قيمة العربون الذي توصل به فضل شاكر إضافة إلى الخسائر التي تكبدتها الشركة المغربية في إطار إعدادها للحملة الإشهارية واسعة النطاق، وطبع تذاكر الحفل وحجز أماكن إقامة المطرب اللبناني وفرقته الموسيقية.
وأكدت مصادر "الصباح" أن الشركة المغربية تفادت التصعيد مع المطرب اللبناني المحبوب، ولم تطالبه بمقابل الضرر المعنوي الذي لحق الشركة المعروفة وهز صورتها داخل البلاد بسبب إعلانها عن حفل لم يتم وعدم التزامها أمام شركائها ببرنامج مسطر سلفا.
جمال الخنوسي

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف5:01 م

    فضل شاكر فنان روووووووعة

    ردحذف