03‏/04‏/2006


في لقاء مع الفنان عزيز موهوب على إثر تكريمه
التكريم بادرة منحتني نفسا جديدا للحياة

أكد الفنان عزيز موهوب في لقاء مع "صوت الناس" على إثر التكريم الذي أقيم له مؤخرا من طرف مبادرات الشباب المغربي بالمركب الدولي مولاي رشيد ببوزنيقة يوم السبت 18 مارس المنصرم. أن تلك اللحظة شكلت له نقطة إبتهاج و نافذة أمل أعادت إليه حيوية الحياة بكل ما تحمله من معنى.
وحول الشيء الذي ميز هذا التكريم ، قال عزيز موهوب إن نقطة التميز الأساسية تجلت في كون هذا التكريم جاء من شباب ، وهو ما يؤكد حبه لنا نحن جيل الرواد كما يؤكد التقدير و الإمتنان الذي يختزنه لنا و التواصل الكبير بين الأجيال في وطننا. وفي جوابه ما إذا كان ينتظر مثل هذه الإلتفاتة، قال موهوب أنها كانت مفاجأة عندما تم الإتصال به من طرف مبادرات الشباب المغربي لتخبره أنه تقرر تكريمه في سهرة خاصة ضمن أشغال مؤتمرها الوطني الثاني. وأضاف عزيز موهوب أن كل الأحاسيس إختلطت لديه ، خاصة أحاسيس الفرحة و الإمتنان، كما أن شريط مسيرته الفنية برمته مر أمامه في لحظة واحدة ، حيث تراكمت كل الصور لتخرج بهذا العرس الذي زفت فيه أعماله الفنية إلى فضاء الحب. وفي تأثر واضح أضاف عزيز موهوب أن الفنان المغربي ما أحوجه إلى مثل هذه البادرات التي تتوج أعماله و تنصفه و تخرجه من الظل . وما أحوج الفنان المغربي إلى إلتفاف الناس حوله و حبهم له و إعترافهم بعطائه و تتويجهم لمسيرته بمثل هذه اللحظات الحاسمة ، لحظات لا مثيل لها تترك بصمتها في القلب و العقل.
وختم عزيز موهوب كلامه قائلا:" كل فنان في هذا الوطن العزيز علينا يحتاج إلى إشارات معنوية و إلى عاطفة حقيقية و إلى صدق التعبير من طرف المسؤولين و الجمهور على حد سواء. وكل فنان يجب أن ينال نصيبه من التكريم و الإحتفاء . ولم يفت الفنان عزيز موهوب أن يتقدم بشكره الخالص لمن كرموه من شباب وأساتذة وفنانين و كل من ساهم في حفل تكريمه بالكلمة و الأغنية والحب .
و عزيز موهوب يذكره الجميع بوجه المحبوب البارع في تأدية أدوار الأب الودود و الزوج الحنون. ترعرع في المسرح منذ بداية الستينات لينطلق بعد ذلك في التلفزيون و السينما.
وكان عزيز موهوب قد قدم للتلفزة المغربية أعمالا كثيرة لا تحصر أبرزها مسلسلات "بيت بلا مشاكل" في (8 حلقات) من سنة 1968·· العروسة طايرة (4 حلقات)، "أوراق على الرصيف" (8 حلقات)، "أولاد مرزوق" (8حلقات)، "عينك ميزانك" (8 حلقات)، "حلقات الساس" (8 حلقات)، "شحرة الزاوية" (30 حلقة)، و"خط الرجعة" (15حلقة)·
أما على مستوى الأفلام فقد قدم الفنان عزيز موهوب أزيد من 35 فيلما تلفزيونيا بدون أن ننسى الأفلام الأجنبية، حيث كان عزيز موهوب حاضرا، خاصة في الأفلام الفرنسية والرومانية، ثم مع بعض المخرجين الأجانب والمغاربة·
وهو واحد من الأسماء التي أسست النقابة الوطنية لمحترفي المسرح، وغرفة الممثلين ، وواحد من الأسماء التي ظلت تدافع عن وضعية الفنان الإجتماعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق