02‏/10‏/2008

الهمة ينقذ "ميدي 1 سات"


مفواضات بين شركته والمحطة التلفزيونية للانضمام إلى لائحة المساهمين

علمت "الصباح" من مصادر مطلعة وجود مفاوضات وصفت ب"الأولية" بين شركة Mena Media Consulting لرئيسها فؤاد عالي الهمة وممثلين لمجلس إدارة محطة "ميدي 1 سات"، مبرزة عزم الشركة اقتناء حصص من رأس مال المحطة التي تعرف ضائقة مالية شديدة أو دخول شركة الهمة شريكا جديدا في رأس مالها.
ووصفت المصادر ذاتها المفاوضات ب"الإيجابية" و"المتقدمة" مرجحة تقوية الهمة لحضوره في مجال الإعلام من خلال إنقاذ مشروع "ميدي1 سات"، وتأجيل إصدار الجريدة التي تناقلت مجموعة من الجرائد قرب إطلاقها إلى حين.
وكان فؤاد عالي الهمة قام بزيارة خلال الصيف الماضي لمقر محطة "ميدي 1 سات" واستقبل من طرف الرئيس المدير العام بيير كازالطا.
وتعيش محطة "ميدي 1 سات" أزمة مالية خانقة كادت تعصف بها خصوصا بعد رحيل الجنرال بيير كازالطا الذي كان يسيرها بيد من حديد. ويرى المراقبون في خطوة التقارب بين شركة الهمة التي تعنى بميدان الاستشارة في التواصل المؤسساتي والقناة الإخبارية "ميدي 1 سات" محاولة مغربية لإنقاذ مؤسسة لها بعد استراتيجي وقيمة رمزية بالنسبة إلى المغرب وفرنسا وبلدان المغرب العربي عامة.
ومنذ تعيين عبد السلام أحيزون خلفا لكزالطا يسود نوع من الترقب والحذر في محيط القناة التلفزيونية الإخبارية ولدى المهتمين بخصوص التعيينات والتغييرات الوشيكة.
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق