25‏/10‏/2010

توريو: طلب الجنسية المغربية لا يعني الانضمام إلى جماعة إرهابية!


أكدت ميليسا توريو أن ثلاثة أشياء تتقاسم قلب النجمة الفرنسية الأكثر شهرة في العالم: زوجها جمال دبوز الذي ارتبطت به منذ 7 ماي 2008، وابنها "ليو" الذي يبلغ 21 شهرا، والمغرب.
وأشارت توريو، التي تعتبر أجمل نجمة تلفزيون في العالم، في حوار مع جريدة "لوباريزيان"، عقب تناقل أخبار حول طلبها الجنسية المغربية، أنها تفكر في الحصول على الجنسية المزدوجة، "مثل الملايين من الناس، لكننا لا ننكر الجنسية الفرنسية. فأنا فرنسية، زوجي وابني أيضا... طلب الجنسية المغربية لا يعني الانضمام إلى جماعة إرهابية!".
وأثارت وسائل الإعلام الفرنسية ضجة كبيرة بعد تداول أنباء طلب ميليسا للجنسية المغربية. وأوضحت النجمة الفرنسية أن حصولها على الجنسية المزدوجة سيجعل حياتها أسهل، "زوجي فرنسي من أصل مغربي، ولدينا بيت هناك في ضواحي مراكش حيث نقيم بانتظام، وحصولي على الجنسية من شأنه تبسيط الإجراءات الإدارية".
وأضافت زوجة دبوز أنه إلى جانب كل هذا، فإن والدها من مواليد المغرب، وقضى شبابه في هذا البلد "الذي يجعلك جماله تتعلق به بشكل سريع، وتحس بأنك قريب منه لأنه يحتضنك بسرعة".
وقالت توريو إنها تساعد العديد من الجمعيات المحلية، "نعمل مع اثنتين أو ثلاث من الجمعيات هناك. إذ مازال الكثير مما يمكن القيام به لمساعدة السكان".
وكان جمال دبوز ارتبط بتوريو في مراكش ونظم حفل زواج أسطوري دعي إليه 300 مدعو نقلوا من باريس إلى المدينة الحمراء بواسطة طائرة خاصة حيث يمتلك دبوز رياضا وعدة مشاريع تجارية.
وتعد ميليسا توريو من الصحافيات الفرنسيات القليلات اللائي تمكن من تحقيق شهرة واسعة حول العالم. من مواليد 18 يوليوز 1978 وحاصلة على دبلوم في السمعي البصري، بدأت مشوارها في قناة "ماتش تي في" ثم التحقت بهيأة تحرير القناة الإخبارية "إل سي إي" سنة 2003. لكنها انتقلت بسرعة إلى الأضواء وحلت أمام الكاميرا لتقديم نشرة أخبار الصباح. وساعدها جمالها على تحقيق شهرة واسعة وتناقلت مواقع الانترنيت أخبارها وصورها لدرجة أن موقعا في الصين توجها "مقدمة الأخبار الأكثر إثارة في العالم".
وفي سنة 2006 فاجأت الجميع حينما رفضت أن تكون بديلة لمقدمة الأخبار الشهيرة على القناة الأولى "تي إف 1" "كلير شازال" في حين قبلت الانتقال لتقديم برنامج التحقيقات على "إم 6" "زون أنترديت"، فأطلقت عليها الصحافة اسم "الدمية التي تقول لا".
وفي نهاية 2007 توجتها مجلة فرنسية مختصة المرأة الأكثر إثارة في العالم أمام كل من النجمة الأمريكية إيفا لونغوريا وجيسيكا ألبا وأنجلينا جولي وبيونسي ومونيكا بيلوتشي. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تحتل فيها هذه المرتبة مقدمة أخبار في التلفزيون.
جمال الخنوسي