29‏/08‏/2010

فريق "العربية" يتعرض للسرقة في طنجة


تعرض فريق قناة "العربية" للسرقة بمدينة طنجة مساء أول أمس (السبت) بين الساعة العاشرة والعاشرة والنصف بعد عودته من مدينة الفنيدق حيث صور روبرتاجا خاصا عن حفل إفطار جماعي أشرفت عليه فعاليات من المجتمع المدني بجهة الشمال بمناسبة 595 سنة على احتلال مدينة سبتة.
وحسب المعطيات التي توصلت إليها "الصباح" فإن عملية السرقة تمت بساحة الروداني وسط مدينة طنجة، إذ اختفت "في ظروف غامضة"، كاميرا التصوير، وحقيبة معدات كانت تحتوي على كاسيطات التسجيل، وأسلاك للربط، وبطاريات وإشارة القناة أو "لوغو".
وفي سياق متصل أكد، عادل الزبيري، مراسل القناة السعودية في المغرب، أن فريق العمل انتقل من مدينة تطوان إلى مدينة طنجة في طريق عودته إلى الرباط. ودام التوقف حوالي نصف ساعة من أجل الراحة، "ولم ينتبه فريق العمل لعملية السرقة إلا عندما فتحنا صدفة الصندوق الخلفي للسيارة، إذ لم يكن هناك أي دليل على أن السيارة تعرضت إلى عملية سطو".
وعقب الحادث الذي وصف ب"الغريب والسابق من نوعه"، وضع فريق "العربية" شكاية بالمفوضية المركزية للشرطة بطنجة التي باشرت تحقيقاتها في الحادث.
وفي السياق ذاته علمت "الصباح" أن فريق "العربية" انتقل إلى مدينتي تطوان والفنيدق من أجل تغطية نشاط لفعاليات من المجتمع المدني، في المدينتين، منضوية في إطار الجمعية المغربية للمطالبة باسترجاع مدينتي سبتة ومليلية، التي نظمت حفل إفطار جماعي قرب البوابة الحدودية لمدينة سبتة.
ويأتي هذا النشاط الجمعوي بمناسبة مرور 595 سنة، على الاستعمار الإسباني لمدينة مليلية. كما تأتي المبادرة غير المسبوقة بعد رفع النشطاء المدنيين، في مدينة الناظور، للحصار على مرور شاحنات نقل المواد الغذائية والتموينية في اتجاه مدينة مليلية، وهم النشطاء الذين حلوا ضيوفا على الإفطار الجماعي عند بوابة سبتة.
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق