04‏/09‏/2007

أسماء تعود دوما


أسماء تعود دوما

تستعد الممثلة أسماء الخمليشي لدخول غمار تجربة جديدة بمشاركتها في الفيلم التلفزيوني الجديد الذي يخرجه حكيم النوري لفائدة القناة الثانية دوزيم. وينطلق التصوير مع بداية شهر شتنبر المقبل وينتهي في أواخر شهر أكتوبر.
كما من المنتظر أن تعرض القناة الثانية آخر أعمال الخمليشي خلال برمجتها الخاصة بشهر رمضان، ويتعلق الأمر بفيلم تلفزيوني في جزأين مدة كل واحد ساعة ونصف، يحمل عنوان "الطيور تعود دوما". ويتطرق الفيلم إلى مجموعة من المشاكل التي يعرفها المجتمع المغربي من خلال قصة فتاة (أسماء الخمليشي) تنتمي إلى عائلة ميسورة يرغمها والدها على الزواج من أحد المقربين من أجل الحفاظ على وجاهة الأسرة وثروتها، فتسقط الفتاة المسكينة ضحية مجموعة من التجاوزات والضغوط التي تحرمها من العيش والإقبال على الحياة بشكل طبيعي.
وعبرت الخمليشي عن سعادتها بهذا الدور وعملها مع المخرجة نرجس النجار، ومجموعة من خيرة الممثلين مثل يونس ميكري ومحمد عفيفي. واعترفت أنه تجمعها الكثير من المواصفات مع الشخصية، خصوصا في ما يتعلق بإقبالها على الحياة وحبها لركوب الخيول.
وتجدر الإشارة إلى أن الخمليشي سبق لها الفوز بجائزة أفضل دور نسائي ثان في الدورة السادسة لمهرجان السينما المغربية. كما تميزت في مجموعة من الأدوار السينمائية والتلفزيونية والمسرحية.
وكانت أسماء تعاملت مع خيرة المخرجين في المغرب من أمثال عبد المجيد رشيش وحسن بنجلون. وبدأت مسيرتها في المسرح مع فرقة زينون، وشاركت في أول عمل سينمائي مع المخرج سهيل بنبركة قبل أن تحقق نجاحا مدويا مع فيلم حكيم نوري "فيها الملح والسكر".
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق