23‏/03‏/2008

مغربي يتزوج طليقة ساركوزي اليوم في أمريكا


حفيد الخياط الخاص للملك محمد الخامس أشرف أخيرا على اجتماع منظمة المؤتمر الإسلامي وانتقل إلى نيويورك لاختيار فستان عروسه

هذه السيدة يجب أن يقف لها كل نساء العالم في يوم الاحتفال بالمرأة، وينحني لها كل العشاق في عيد الحب و"السان فلنتان" وكل الأيام التي خلق الله، فاسمها سيخلده التاريخ مثلها مثل إلاهات الميتولوجيا الإغريقية بصفتها امرأة أدارت ظهرها للسلطة والقوة والجاه والمال من أجل الحب. امرأة تركت لقب "سيدة فرنسا الأولى" لتغرق وسط العامة وتغدو نكرة لا يعرفها أحد أو ينتبه إلى وجودها أيا كان مثلها مثل كل نساء الدنيا. امرأة قالت "لا" للرجل "الصغير" الذي ترعد فرائس فرنسا أما غضباته المتكررة وضرباته على الطاولة وتبادله الشتائم مع المواطنين كأنه في حمام بلدي.
اليوم ستتزوج سيسيليا ساركوزي في نيويورك بالمغربي ريشار اتياس الذي ولد بمدينة فاس في 19 نونبر 1959 . من عائلة تنتمي إلى البورجوازية اليهودية، فجده كان الخياط الخاص للملك الراحل المغفور له "محمد الخامس"، وخاله تاجر كبير في ماركات التجميل الباذخة. ويصرح أتياس لإحدى المجلات "أنا فخور جدا بجنسيتي المغربية التي أحتفظ بها باعتزاز". تابع دراسته في مدينة تولوز الفرنسية، وعمل "عساسا" ليليا على مدى ثلاث سنوات، ويتحدث العربية بطلاقة. دخل مضمار العمل سنة 1983 مهندسا في شركة "إي بي إم" المعروفة. وفي سنة 1994 حقق خبطة العمر من خلال الظفر بصفقة تنظيم "ملتقى دافوس" الاقتصادي في سويسرا، والذي يضم نخبة من الشخصيات العالمية، ورؤساء أكبر البلدان، ومديري الشركات الضخمة. كما أن شركة "بيبليسيس" التي لها فروع في نيويورك وبيكين وطوكيو وفرانكفورت والدار البيضاء أيضا، هي من نظم في نونبر 2004 مؤتمرحزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" الحاكم الذي أسفر عن تقلد ساركوزي للقيادة التي قادته في ما بعد إلى كرسي الرئاسية، وهي الفرصة ذاتها التي شهدت اللقاء الأول بين العاشق المغربي وسيسيليا. وفي جوابه عن سؤال بخصوص أن زواجه من طليقة ساركوزي "صفقة إعلامية" قال أتياس، "إنه شيء مفزع أن يفكر الإنسان بهذه الطريقة إذا ما أخذنا بعين الاعتبار قوة قصة الحب التي نعيش وتاريخ علاقتنا الوطيدة".
وأتياس الذي يوكل إليه تنظيم أكبر التظاهرات العالمية التي كان آخرها اجتماع منظمة المؤتمر الإسلامي بداكار، صديق حميم للأمراء والأثرياء حول العالم من الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون إلى نجمة هوليوود شارون ستون. إذ يمضي حياته متنقلا بين باريس وسويسرا وموناكو والولايات المتحدة الأمريكية.وسيستمر حفل الزواج "خمس نجوم" ثلاثة أيام، يبدأ بتقاليد الزواج على الطريقة اليهودية ب"سيناغوغ" يقع في حي المال والأعمال "مانهاتن" بنيويورك. وتجتمع عائلتا العروسين في حفل خاص لمسرحية غنائية ب"برودوي" حققت نجاحا باهرا تحت عنوان "ماما ميا" بشارع الفن الشهير، ثم سيتناول ال150 مدعوا عشاء فاخرا في فندق "روك فيلار بلازا" قبل الانتقال إلى مقر إقامة مدير شركة "بابليسيس". وسترتدي العروس خلال حفل الزفاف فستانا من تصميم دار الأزياء العالمية "فيرساتشي".
وتتزوج سيسيليا البالغة من العمر 50 سنة من أتياس الذي يصغرها بسنتين بحضور مدعوين من عالم الفن والساسة والمال والأعمال حول العالم إضافة إلى بنتيها "جوديث" وماري" من زيجة سابقة، وابنها من نيكولا " لويس ساركوزي" المزداد سنة 1997.
وتناقلت بعض الشائعات أن ساركوزي هدد كل من يحضر تلك "العراسية" ب"خليان دار بوه" و"ترياب" الحفلة على رأسه. وكما تقول الأغنية الشعبية "إلى كالها يقد بيها".
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق