06‏/04‏/2008

"الشبح" يغزو قاعات السينما بالدار البيضاء


يعرض بثلاث قاعات سينمائية في العاصمة الاقتصادية الفيلم الجديد للنجم الوسيم أحمد عز والممثلة زينة تحت عنوان "الشبح". وانطلق عرض الفيلم الذي حقق نجاحا واسعا في مصر في 26 مارس الماضي على أن يعرض في مدن أخرى مثل الرباط ومراكش وغيرهما في وقت لاحق.
ويقدم الفيلم الذي توزعه شركة "كانال 4" في كل من المركب السينمائي ميغاراما وسينما "لانكس" وسينما "ريتز". وتتمحور أحداثه حول شاب يفقد الذاكرة يسعى إلى معرفة حقيقة نفسه فتصادفه العديد من المشاكل، إذ يتم اتهامه في قضية قتل ويطارد من قبل رجال الشرطة، وفي الآن ذاته يحاول البحث عن القاتل الحقيقي بمساعدة صديقه كي يبرئ نفسه. وفي طريق بحثه عن الجاني يكتشف العديد من الشخصيات النافذة التي تساند الجاني وتسنده فيخلق له ذلك العديد من المشاكل والعراقيل، وفي الوقت نفسه تقع في غرامه إحدى الفتيات التي تسانده وتقف على جواره حتى يستطيع إثبات براءته.
ويقوم ببطولة الفيلم الذي كتب له السيناريو وائل عبد الله، كل من النجم المصري أحمد عز والممثلة زينة ومحمود عبد المغني وصلاح عبد الله ومنه فضالي وإخراج عمرو عرفة.
وكان تصوير الفيلم الذي ينتجه وائل عبد الله انطلق قبل سنة، إذ بدأ أحمد عز في تصوير المشاهد الأولى في 21 مارس 2007 بمدينة الإسماعيلية. وكان النجم المصري حقق نجاحا واسعا من خلال فيلم "الرهينة" الذي شاركه البطولة النجمة ياسمين عبد العزيز ونور وماجد الكدواني وصلاح عبد الله ومحمد شرف، وهو من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج ساندرا نشأت.
كما يستعد أحمد عز لدخول غمار المنافسة مرة أخرى في الموسم الصيفي المقبل بمصر، بعودته مرة أخرى إلى صانعة نجاحه السابق المخرجة ساندرا نشأت، والمنتج والمؤلف وائل عبدالله، من خلال فيلم يحكي عن مسجون يحكم عليه بالإعدام في قضية هو بريء منها، وقد استعان ببطلة جديدة وهي إيمان العاصي التي كانت اعتزلت بعد أن شاركت من قبل في أكثر من مسلسل أشهرها ''حضرة المتهم أبي".
أما الممثلة زينة فقد تمكنت في سرعة الصوت من تحقيق الانتشار، وحصدت النجومية والشهرة، منذ انطلاقتها الأولى قبل أربعة أعوام، حتى أنها قفزت، مرة واحدة، لتحتل مكاناً بين نجمات الصف الأول. "زينة" حصلت على لقب أحسن ممثلة لعام 2006، وكانت فازت باللقب نفسه لعام 2005 في استفتاءات الجمهور.
ومرت زينة بفترة عصيبة عندما أشيع عنها ارتباطها في علاقة حب مع الفنان تامر حسني.وبدأت زينة طريقها الفني مع أحد العمالقة الراحل أحمد زكي في فيلمه "أرض الخوف". وقدمت فيلما مع النجوم الشباب هاني سلامة وتامر حسني وشريف رامز ودنيا في فيلم "حالة حب". كما التقت للمرة الثانية مع نجم الغناء الشبابي والنجمة عبلة كامل في فيلم "سيد العاطفي"، عقب هذا الفيلم أسند إليها لأول مرة دور بارز في مسلسل تلفزيوني "عفاريت السيالة" مع عبلة كامل وأحمد الفيشاوي. كما شاركت النجمة حنان ترك ومنة شلبي والمطرب اللبناني يوري مرقدي في فيلم "منتهى اللذة". هذا إضافة إلى دورها البارز في المسلسل الرمضاني مع النجم نور الشريف "حضرة المتهم أبي".
ج.خ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق