06‏/04‏/2008

ريال مدريد أخلفت الوعد وأوحدوش أنقذ الموقف




النادي الاسباني تماطل في إصلاح ملعب السواني بطنجة وشركة "بروكلوب" تكلفت بميزانية المشروع

جمال الخنوسي موفد الصباح إلى طنجة

أوشكت الأشغال الدائر رحاها في ملعب السواني وسط مدينة طنجة على الانتهاء، إذ يشهد الملعب وجنباته حركة دؤوبة داخل ورش مفتوح من العمال والمهندسين من أجل تزويد الملعب الكبير بعشب اصطناعي تكفلت بجميع مصاريفه شركة البناء "بروكلوب".
وعبر محمد أوحدوش في تصريح ل"الصباح" عن عزمه السير قدما بالمشروع إلى الأمام من أجل منح عاصمة البوغاز مرفقا جديدا يخدم الشباب الطنجاوي وساكنة المدينة عموما وأضاف أوحدوش، "أنا وأصدقائي الإسبان سعيدون بهذا الإنجاز الذي يجعلنا منفتحين على الساكنة لما فيه خدمة الرياضة وخدمة هذا الوطن سيرا على السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله".
وكان أوحدوش أجرى زيارة تفقدية في بداية الأسبوع إلى الملعب رفقة الكاتب العام لولاية طنجة محمد الصفريوي، ومالكي الشركة الكطلانية "بروكلوب"، "لويس سولير" و"إيبوليت بويسون" للوقوف على آخر الترتيبات ووضع اللمسات الأخيرة للمشروع الواعد.
وكان من المقرر أن ينضم إلى الوفد الزائر والي طنجة تطوان محمد حصاد، إلا أن ظروفا قاهرة منعته من الوقوف على المشروع.
وتقدر ميزانية هذه المنشأة الضخمة مليار سنتيم، شملت إضافة إلى العشب الاصطناعي جميع المرافق المرتبطة بالملعب.
وبعد سنوات من الإهمال أصبح ملعب السواني اليوم شبه جاهز من أجل استقبال الجماهير الطنجاوية المحبة للرياضة وكل الفرق الوطنية والشباب واليافعين من أجل ممارسة رياضتهم المفضلة، لتعود الحياة إلى الملعب من جديد.
وعلمت "الصباح" أنه من المقر أن يتم تدشين هذه المنشأة الرياضية بشكل رسمي في وقت قريب جدا وسط حفل ضخم وحدث رياضي كبير يتم الإعداد له في صمت.
وقد استقرت مناقصة إجراء الأشغال على شركة برتغالية تدعى "تيكنوفيا" من أجل القيام بأعمال الإصلاح والبناء ووضع العشب، وذلك بعد طلب عروض دولي أعلنت عنه شركة "بروكلوب" الممولة للمشروع.
وتأتي مبادرة الشركة الكطلانية بعد أن خلف فريق ريال مدريد الشهير وعده بالتكفل بمصاريف إصلاح الملعب الطنجاوي، وبعد طول انتظار تمكن محمد أوحدوش من إقناع شركائه الإسبان بالانفتاح على المدينة وتزويدها بهذا المرفق الرياضي الهام من خلال التكفل بجميع المصاريف.
وتشمل عملية البناء والإصلاح التي تكفلت بها "بروكلوب" الشركة الكطلانية التي يمثلها في المغرب محمد أوحدوش إلى جانب وضع العشب عملية بناء المدرجات ومستودعات الملابس والحلبة المطاطية والسياجات ومرافق ترفيهية ورياضية مختلفة.
ويأتي خيار شركة "بروكلوب" لعشب اصطناعي كون هذا الأخير يتحمل استعمالات متعددة ومتكررة، وفي الوقت ذاته لا يتطلب صيانة كبيرة ويحافظ على البيئة والثروة المائية، رغم أن ثمن هذا العشب الاصطناعي يضاعف ثمن العشب الطبيعي.
وموازاة مع المجهودات التي بذلتها شركة "بروكلوب" وتكفلها بالجانب المالي للمشروع فإن أطرافا أخرى ساهمت في الدفع بمشروع إصلاح ملعب السواني إلى الأمام وعلى رأسها "جمعية سيرفانتيس" إذ ساهم الثنائي خطابي و"إستيفيس" في إقناع الجانب الإسباني للتنازل عن هذه المعلمة لصالح الشباب الطنجاوي.

الصورة
1 – الوفد الزائر لملعب السواني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق