03‏/04‏/2008

"البؤساء" يصورون فيلما في إفران

الممثلة حنان علي وصفت ظروف العمل بالمزرية وعادل الفاضيلي أرجع الاستغناء عنها لـ"أسباب مهنية"

علمت الصباح أن ثلاثة ممثلين غادروا بلاتوه تصوير الفيلم الذي تنتجه القناة الثانية تحت عنوان "حد الصداقة" في مدينة إفران وهو العمل الذي يخرجه عادل الفاضيلي الذي سبق له التعامل مع القناة في سلسلة "لابريغاد".
وقالت الممثلة حنان علي التي التحقت بمدينة الدار البيضاء أنها لم تعرف سبب طرد المخرج عادل الفاضيلي لها، ورأت أن احتجاجها على ظروف العمل المزرية ليس سببا كافيا من أجل الاستغناء عن خدماتها، لأنها يربطها عقد عمل مع المنتج المخرج في الوقت نفسه.
وحول الظروف التي وصفتها بـ"الكارثية" قالت حنان علي إن مكان الإقامة بئيس ومتعفن (رائحة كريهة ومراحيض مشتركة نتنة)، وتنقصه أدنى الشروط الإنسانية للعيش. وفي السياق ذاته اشتكت حنان علي من وجبات الأكل التي تذكر برواية "البؤساء"، وتساءلت عن مآل المبلغ المالي الذي رصدته القناة الثانية لإنتاج الفيلم والذي حددته في 80 مليون سنتيم.
واستغربت الممثلة عن أسباب رفض المخرج عادل الفاضيلي تسديد مستحقاتها بعد أن "طردها" من العمل، "لابد أن يسدد لي كل مستحقاتي وليس فقط اليومين اللذين اشتغلتهما لأنه "طرد تعسفي بلا سبب"، وإذا ما فشلت المساعي الحميدة سأرفع دعوى أمام المحكمة".
وأشارت حنان علي على أن العقد الذي يربطها بالمخرج المنتج، على غرار باقي العقود، بقيت موقعة من جانب واحد (هو جانب الممثلين) في حين بقي توقيع المخرج غائبا كي يخول له جميع الحقوق بحك أنها عقود لاغية لا تستوفي شروط الصحة.
وفي تعقيبه على تصريحات حنان علي قال عادل الفاضيلي مخرج العمل إن الاستغناء عن خدماتها ليس دليلا على أنها ممثلة سيئة، "بل لأنها لم تستوعب الدور الذي لم يناسبها بالمرة ولم تندمج معه".
وأضاف الفاضيلي، "أنا لا أحب الممثل الموظف بل أفضل الفنان الذي يتماهى مع العمل ويحمل همه، ولا يمكن لأي كان الحديث عن ظروف مزرية أو معاملة سيئة انطلاقا من يومين فحسب. أنا أبحث عن الجودة في عملي وحنان علي لم تستطع مواكبة طريقتي لان عملي هذا حملته أكثر من سنة ولا أسمح لمثل هذه المشاكل الصغيرة أن تشوش عليه".
ويحكي الفيلم التلفزيوني الذي كتبت له السيناريو جيهان البحار قصة خمسة أصدقاء سينشأ بينهم خلاف بعد عثورهم على مبلغ مالي كبير تبعا لجريمة قتل. وكانت حنان علي تقوم بأداء دور حنان المعلمة زوجة أحد الأصدقاء الذي كان يعمل محاسبا.
ويشارك في أداء الأدوار الرئيسية في "حد الصداقة" الذي تنتجه القناة الثانية كل من عزيز حطاب وخالد بنشكرة وعزيز الفاضيلي وإسماعيل أبو القناطر وأمال ستة وحنان إبراهيمي وبن عيسى الجيراري.
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق