15‏/04‏/2008

مشرفي: أنا ضحية و"زعيم المحنين" كسر كتفي


الإعلامي المخضرم قال إنه ناقش الجنسمثلية في الإذاعة عندما كان نور الدين كرم صغيرا تضع له أمه الحفاظات

لم يكن يتوقع الإعلامي أديب مشرفي أن يتعرض يوما من الأيام إلى الضرب والشتم وكل أنواع الإهانة في مقر عمله بعد أن قضى 27 سنة وراء ميكرفون عدد من الإذاعات الوطنية لينسج بينه وبين المستمعين علاقة وطيدة.
تحدث أديب بغصة ومرارة عن الاعتداء الذي تعرض له من طرف نور الدين كرم، موضحا أنه يحترم مهنته ولم يسبق أن نشب بينه وبين أي شخص أي خلاف.
ووصف مشرفي ما تعرض إليه ب"الحكرة" رغم أنه لم يكن بينه وبين كرم أي خلاف، "الكل يعرفني ولا يمكن أن أضرب حتى ذبابة. من الممكن أن أناقش أناسا لهم أفكار يدافعون عنها، أما شخص مثل نور الدين كرم فلا يهمني أمره في شيء، ولا أعيره أدنى اهتمام ولست أدري سبب حقده علي ". ويضيف مشرفي، "لست أدري لماذا لم تظهر سلوكاتي العدوانية إلا اليوم، وفجأة بعد 27 سنة من العمل الإعلامي أصبح أديب مشرفي وحشا كاسرا يعيث في الأرض فسادا يقهر العباد. أنا ضحية ولست جلادا، وقد قام المدعو نور الدين كرم بضربي في المرحاض إلى أن أغمي علي، وجرني إلى الأستوديو رغم محاولات الزملاء منعه من الاعتداء علي، وأنا أملك كل الوثائق الطبية التي تثبت ذلك وتؤكد في الوقت ذاته إصابتي بكسر في الكتف، إضافة إلى كدمات و"الزروقية" في اليدين والرجلين".
وأرجع مشرفي سبب حقد نور الدين كرم عليه إلى النجاح الذي بدأ يكتسبه برنامجه "فول دو نوي" مقابل "الميوعة" التي يشهدها برنامج كرم والانتقادات الموجهة إليه، "أنا لا أعير اهتماما إلى مثل هذه البرامج التافهة، لأني ناقشت الجنسمثلية في الإذاعة عندما كان نور الدين كرم صغيرا تضع له أمه الحفاظات".
والجدير بالذكر أن مشرفي اشتغل في عدد من المحطات الإذاعية منها محطة البحر الأبيض المتوسط "ميدي 1"، والإذاعة الوطنية قبل أن ينتقل إلى القناة الثانية، ويعد خلال تسع سنوات برنامجي "آر زي ليتر" الذي كان يقدمه عمر سليم، وبرنامج "نماذج" الذي أصبح يبث في قنوات فضائية أجنبية.
ومن أشهر برامج أديب مشرفي الإذاعية "فول دو نوي" الذي انطلق بثه منذ 24 سنة على أمواج الإذاعة الوطنية، بعد أن ضمن استمراره باحترام المستمع وتقديمه فقرات ترقى بالمنتوج الإعلامي إلى مراتب عالية.
وكانت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة قررت فسخ عقدها مع نور الدين كرم، وذلك ابتداء من فاتح أبريل الجاري. ونقلت وكالة المغرب العربي للإنباء عن مصدر لم تذكر هويته، أن المعني بالأمر قد أخل بالتزاماته المهنية عندما قرر بشكل أحادي وبدون موافقة مسؤولي الإذاعة تعليق بث برنامج "في أي بي" لمدة ثلاثة أيام .كما أنه، يضيف المصدر، لم يحترم الأخلاق المهنية المنصوص عليها في ميثاق الأخلاقيات الخاص بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة خلال تنشيط برنامجيه.
أ. كندي وج.الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق