18‏/08‏/2009

اعتقال مراهقين يتسلون بخليط خطير من "المونادا"

يضم الحمض وقطع ألمنيوم ويحدث بعد رجه بقوة انفجارا ودويا مرعبا بفعل تناثر الشظايا

انتقلت يوم السبت الماضي، على الساعة الثالثة صباحا، عناصر من الشرطة التابعة لدائرة الأمن السابعة بمدينة مراكش، إلى الشارع الرئيسي بحي المحمدية قرب بلوك 76، الوحدة 3، من أجل معاينة انفجار قنينة بلاستيكية في الشارع دون أن تحدث خسائر بشرية أو مادية.
وبعد إجراء تحقيق مفصل في مسرح الانفجار، علم لدى مصالح الأمن، أن سبعة مراهقين تتراوح أعمارهم بين 15 و23 سنة، كانوا "يتسلون" بخلطة، داخل قنينة بلاستيكية لمشروبات غازية من نوع "كوكا كولا"، تتكون من الحمض (لاسيد) وقطع من الألمنيوم مأخوذة من علب من المشروب الغازي "ميراندا"، والذي، بعد رجه بقوة ورميه في الهواء، يحدث انفجارا قويا، ودويا مرعبا بفعل تناثر الشظايا.
وبعد الاستماع إلى مجموعة من الشهود العيان اعتقل ثلاثة من المشتبه بهم، في حين تم التعرف على هوية الأربعة الباقين والبحث جار من أجل ضبطهم واعتقالهم.
وبعد استجواب المراهقين الثلاثة المشتبه بهم، اعترفوا بأن انفجار يوم السبت الماضي هو الثاني من نوعه بعد انفجار آخر نفذوه في 13 غشت الجاري في الحي نفسه دون أن يحدث خسائر مادية أو بشرية، وبأن المدعو "س.أ" هو من وضح لهم طريقة إعداد هذا "الكوكتيل" الخطير بعد أن اطلع عليه بدوره من مراهقين آخرين في حي المحمدية.
وأبرزت التحقيقات التي أجرتها عناصر الشرطة أن المراهقين الثلاثة لا ينتمون إلى أي تيار ديني أو سياسي أو نقابي، ولم تسجل في حقهم قط أية سلوكات مريبة أو تصريحات تدعو إلى الشك.
وفي انتظار استكمال التحقيق، وضع المراهقون الثلاثة تحت الحراسة النظرية، بعد أن تحول "لعب الدراري إلى كابوس".
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق