09‏/11‏/2007

الخياري: صنعت لمضياف أسنانا فعضني بها


الخياري: صنعت لمضياف أسنانا فعضني بها
قال إنه كان يفضل مشاركة "محمد الجم" لكنهما لم يتفقا حول الأجر

عبر الفنان الكوميدي محمد الخياري عن امتعاضه لما جاء على لسان الممثل حسن مضياف في تصريحات سابقة، واعتبره نوعا من نكران الجميل و"قليب الفيستة". وعبر الخياري في اتصال مع "الصباح"، عن إعجابه بالفنان حسن "مضياق" الذي وصفه بالممثل "البلازما". وأضاف أن سبب فشل السلسلة يكمن في أن دور خالي عمارة، كان أكبر من الممثل، "أنا من أصر على مشاركة ممثل من الفنانين "العظام" في سلسلة "خالي عمارة"، رغم اعتراض القناة الثانية التي اعتبرته رمزا للبؤس، لقد طلبت في بداية الأمر مشاركة الفنان الكبير محمد الجم، الذي كان سيتقن الدور لا محالة، ويرفع من مستوى العمل، إلا أنه طلب مني مبلغ 10 آلاف درهم عن كل حلقة، التي تبلغ مدتها الإجمالية 13 دقيقة، وهو أمر لم أكن استطيع توفيره، ولا تسمح ميزانية العمل بتكفله".
وفي السياق نفسه يضيف الخياري، " لقد تعلمت من هذه التجربة أنه ليس بإمكاني الجمع بين الإنتاج والتمثيل لأني رحيم جدا، وقلبي "هشيش"، وأعامل الممثلين كإخوة وزملاء، وهذا ما دفعني إلى التشبث بمشاركة مضياف الذي يعيش حالة مزرية، جعلتني أوفر له أجرا يقدر ب50 ألف درهم، مع أنه ليس بالنجم المعروف أو الممثل المحبوب. هذا دون احتساب السيارة الخاصة وسائقها، التي كانت تنقله يوميا من محل إقامته ب"عين الشق" إلى مكان التصوير ب"حد سوالم"، كما أنه كان يحمل كل الإكسسوارات إلى بيته، دون حسيب أو رقيب، لقد كنت أعطف عليه وأعامله بالحسنى، حتى الهاتف المحمول الذي يستعمله أنا من اشتراه له والأسنان التي في فمه أنا من صنعها له، وهو اليوم يستعملها ضدي ويعضني بها".
ويؤكد الخياري أن المشكل الرئيسي في خلافه مع مضياف يكمن في حسه العدائي والغيرة من الممثلة الكبيرة نزهة الركراكي، "لقد عرف منذ زمان أنه "مفرتك" للحفلات، وكان السبب في تعطيل تصوير مسلسل "وجع التراب" لمدة أشهر عديدة والتي من أجلها قاطعه الممثل محمد بسطاوي حتى الآن، وكان السبب في تعثر عمل الحسين بنياز "من هنا دازو"، وكان أيضا السبب في المشاكل التي لقيها عبد الإلاه عاجل مع مدير التلفزة السابق الأيساري، وكذا مشاكل مسرحية "شارب عقلو" التي فضل التدخين في المقهى عن القيام بدوره فيها".
ويعترف الخياري أن السبب في كل هذا هو عطفه على مضياف الذي كان "يحاصره" دائما مطالبا بالمشاركة في أعماله وإتاحة الفرصة له "لقد اخترته ممثلا ليشارك في عمل محترم لم يحلم به قط، إلا أنه "تنمرد علي"، في الحقيقة هذا جزائي لأني أحسنت إليه".
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق