19‏/12‏/2007

"ميكي ماوس" يعلن للفرنسيين اسم سيدة الإليزيه الجديدة

"ميكي ماوس" يعلن للفرنسيين اسم سيدة الإليزيه الجديدة
ظهور "شبه رسمي" للمغنية وعارضة الازياء "كارلا بروني" إلى جانب نيكولا ساركوزي في مدينة للملاهي

منذ انفصال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن زوجته، قبل شهرين لم تكف الصحافة الفرنسية عن البحث له عن عشيقة جديدة ولعبت دور "الخاطبة"، وفي كل مرة ترشح له اسما جديدا إما من داخل حكومته الملونة سياسيا وعرقيا مثل ما وقع مع رشيدة داتي وزيرة العدل ذات الأصول المغاربية، أو الإعلامية لورانس فيراري التي تعمل في قناة "كنال بلوس"، ولم تتمكن من وقف إشاعات علاقتها مع الرئيس الأعزب سوى رفع دعاوى قضائية ضد مجلات متخصصة في الفضائح. لكن الاسم الذي بدا أن العلاقة التي تربطه بساركوزي "شبه رسمية"، لم يخطر على ذهن أحد أو يرد على بال. إنها المغنية وعارضة الأزياء الفرنسية ذات الأصول الإيطالية "كارلا بروني" البالغة من العمر 39 سنة.
وتظهر الصور التي نشرت على صفحات المجلات والجرائد وكذا تناقلتها وسائل الإعلام الدولية والمواقع على شبكة الانترنيت، الزوج الشهير في لقاء حميمي، وهما يشاهدان استعراض الشخصيات الكارتونية في مدينة الملاهي الشهيرة "أورو ديزني" بمناسبة احتفالات "الكريسمس" ونهاية السنة، في الضاحية الباريسية. ويبدو من خلال الصور أن الزوج تعمد السماح للصحافة التقاط الصور في إعلان شبه رسمي يضع اسم كارلا بروني سيدة قصر الاليزيه الجديدة، دون أن يتدخل رجال الأمن الخاص بالرئيس لمنع المصورين.
وكان أول لقاء بين الرئيس الفرنسي والمغنية الجميلة تم يوم 23 نونبر الماضي في قصر الاليزيه بمناسبة تقديم تقرير حول القرصنة في الانترنيت ثم جمعهما عشاء في الليلة ذاتها عند عملاق الإشهار "جاك سيغالا".
وفي الوقت الذي رأت أغلبية الفرنسيين أن ارتباط الرئيس بامرأة أخرى خطوة إيجابية لا بالنسبة لحياته الخاصة كرجل، أو كرئيس دولة تلزمه سيدة إلى جانبه تشارك في زياراته الرسمية إلى الخارج وتؤدي إلى جانبه طقوس البروتوكول وتلتقي نساء الرؤساء والملوك الآخرين، ذهبت"مارين لوبان" ابنة اليميني المتطرف "جون ماري لوبان" إلى القول على شاشة القناة الفرنسية الثانية في خبث، إن علاقة ساركو والمغنية الجميلة يدخل في خانة "أساطير الكريسمس وحكايات بابا نويل". قبل أن تضيف بجدية أن إخراج هذه العلاقة إلى النور في هذا التوقيت بالذات هو نوع من المراوغة الساركوزية وخبطة من خبطات خبراء التواصل في الاليزيه الذين ارتأوا الإفصاح عن مالكة قلب الرئيس في هذا الوقت بالذات لإخفاء المشاكل الحقيقية لفرنسا مثل تقهقر القدرة الشرائية وزيارة معمر القدافي لفرنسا.
كما ذهب آخرون إلى أن ساركوزي أراد أن يمنح "كثيرا من الحلم" إلى الفرنسيين من خلال قصة حب بين "الرجل القوي" والحسناء عارضة الأزياء والمغنية ذات الشهرة العالمية"، "لن يجد ساركوزي مبتغاه إلا في شخصية مثل كارلا بوني ذات الجمال الايطالي المبهر".
وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ فرنسا يطلق فيها رئيس زوجته أثناء فترته الرئاسية. وهو الطلاق الذي أعلن عنه في 18 أكتوبر الماضي بشكل توافقي بين ساركوزي البالغ من العمر 52 سنة وسيسيليا البالغة من العمر 50 سنة.

جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق