14‏/12‏/2007

بولان يغزو الهند


بولان يغزو الهند
"ملائكة الشيطان" يحصد جائزتين في الدورة 38 من مهرجان "غويا"

فاز المخرج المغربي أحمد بولان بجائزتين خاصتين في المهرجان الدولي للهند بغويا في دورته 38 عن رائعته "ملائكة الشيطان". وتخص الجائزة الأولى الملابس والديكور، فيما حصد بولان جائزة ثانية عن سيناريو الفيلم ذاته
كما تمكن الفيلم في وقت سابق من الظفر بجائزة أحسن موسيقى من خلال عمل جويل بيليكريني، في المهرجان الوطني للفيلم، وكان بالتالي اعترافا بالجهد الكبير الذي قام به أحمد بولان في فيلمه الذي يتناول قصة حقيقية لموسيقيين شباب زج بهم في السجن ظلما بتهمة "عبادة الشيطان".
وكان الفيلم شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان السينما الدولي للقاهرة الذي نظم بين 28 نونبر و7 دجنبر الحالي، وفي المهرجان الوطني بهولندا بين 28 نونبر و2 دجنبر.
أحمد بولان من مواليد مدينة سلا سنة 1956، وبعد انضمامه إلى الفرقة الوطنية للتمثيل في التلفزة المغربية ثم فرقة المسرح الوطني محمد الخامس، انتقل إلى إيطاليا، ليعود بعدها لقضاء أكثر من 20 سنة متنقلا بين مختلف مهن السينما من تمثيل وكاستينغ وغيرها كما عمل مساعد مخرج مع فنانين كبار مثل جوليانا مونتادو و جون لانديس وفيليب دو بروكا وجون ألان باكولا وجون دولانوي وويليام فريدكير.
ويعتبر فيلم "ملائكة الشيطان" ثاني عمل لهذا المخرج المثير للجدل بعد فيلم "علي ربيعة والآخرون" الذي أنتج سنة 2000، وقفز ببولان إلى مصاف المخرجين المغاربة الكبار.
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق