14‏/12‏/2007

الكوميدي "ميشال ليب" في الدار البيضاء


الكوميدي "ميشال ليب" في الدار البيضاء
النجم الفرنسي يجمع بين الغناء والإضحاك وعرضه الجديد عصارة 30 سنة من مسيرة فنية حافلة
يقدم الفنان الكوميدي الشهير "ميشال ليب" عرضا فكاهيا في مركب مغاراما بمدينة الدار البيضاء يوم الثلاثاء 18 دجنبر الحالي، هو عصارة مسيرته الفنية الطويلة التي تجاوزت 30 سنة من الفن والعطاء في مجالات مختلفة تتأرجح بين الوان مان شو والمسرح والسينما والتلفزيون والأغنية.
وحول عرضه الجديد يقول الفنان الفرنسي ذائع الصيت، "لقد جاء تتويجا لمسيرتي الفنية وتجربتي الطويلة، أريد أن أقدم لجمهوري أحسن ما أملك وخير ما قدمت منذ بدايتي الأولى، وفي الآن ذاته أحس أني وصلت إلى 50 في المائة مما يمكنني تقديمه".
كانت بداية "ليب" سنة 1976 عندما كان يقدم الجزء الأول من حفلات المغني العالمي "خوليو إغليسياس" في قاعة "أولامبيا" بباريس. وفي سنة 1984 أصبح نجما كبيرا عندما منحه مدير القاعة ذاتها أسبوعا كاملا من العروض على الخشبة الأسطورية. ومنذ ذلك الوقت إلى اليوم أصبح ل"ليب" جمهور واسع يحج إلى حفلاته كيفها كان نوعها، وان مان شو أو عرضا مسرحيا أو حفلا لموسيقى جاز.
وحول هذا التنوع في المجالات التي يشتغل عليها وتعدد مواهبه يقول "ليب"، "الفنانون الفرنسيون متأخرون في ما اكتشفه زملاؤهم الأمريكيون منذ زمن بعيد في تنويع مجالات الاشتغال، وهذا ما صنع تميزي منذ البداية. الفنانون الذين كنت معجبا بهم هم من يملكون هذه القدرة على فعل كل شيء على الخشبة، ويستمتعون بالتمثيل والغناء وإضحاك الجمهور مثل ما فعل "جيري لويس" و"هنري سالفادور".
الجدير بالذكر أن العرض الذي تنظمه "توب ايفانتس للإنتاج" يوم الثلاثاء 18 دجنبر الحالي، يذهب ريعه إلى جمعية إنصاف التي تسعى إلى محاربة الفقر والتهميش واستغلال الأطفال.
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق