16‏/09‏/2008

رمزي: "كوميديا" شيء و"ليلة الضحك" شيء آخر

صاحب فكرة البرنامج قال في اتصال مع "الصباح" أن "بلاغ الاتهام" مليء بالمعلومات الخاطئة والأفكار المضللة

نفى محمد رمزي صاحب فكرة برنامج "كوميديا" الذي يبث على القناة الأولى، أي شبه بين فكرة برنامجه وفكرة سهرات "ليلة الضحك" التي كان ينظمها كل من فؤاد خيري والكوميدي سعيد ناصيري. وقال رمزي في اتصال مع "الصباح"، "إن برنامج "كوميديا" شيء و"ليلة الضحك" شيء آخر، ولا أرى فيهما أي وجه للشبه"، وأضاف رمزي، "أنا محرج جدا لأني أرد على بلاغ مليء بالأخطاء والمعلومات الخاطئة والأفكار المضللة. وأستغرب الأهداف وراء إقحام اسم شركة "بوبليك إيفينمون" في الموضوع مع أنها بعيدة كل البعد عن برنامج "كوميديا" الذي تتكفل بإنتاجه شركة أخرى، وهذا دليل على أن من صاغ هذا البلاغ اختلطت عليه الأمور ويتصرف بمنطق الهواية".
وأكد رمزي عدم أهمية مثل هذه الاتهامات التي وصفها ب"المجانية"، مضيفا، "هذه زوبعة في فنجان، ولا تستحق منا أدنى اهتمام لأننا منشغلون بعملنا وتحسين جودة برنامجنا من أجل تقديم منتوج يروق تطلعات الجمهور المغربي التواق إلى الضحك والكوميديا".
وكان كل من فؤاد خيري وسعيد ناصيري أصدرا بيانا توصلت "الصباح" بنسخة منه اتهما فيه شركة الإنتاج "بيبليك إيفينمون" ب"استلهام" فكرة "ليلة الضحك" من أجل استغلال وبيع برنامج "كوميديا" الذي يبث على القناة الأولى. وأضاف البلاغ، أنه يمكن لأي كان التأكد من ذلك من خلال الملف الصحافي الخاص ب"ليلة الضحك" التي نظمت في وقت سابق.
وأضاف البلاغ أن كلا من فؤاد خيري وسعيد ناصيري كانا يعتزمان تنظيم وتصوير المواهب الكوميدية في مسرح محمد الخامس في إطار "ليلة الضحك بالرباط"، باتفاق مع مدير المسرح الوطني عبد اللطيف نسيب المسناوي، فظهر "كوميديا" برنامجا مأخوذا عن فكرة "ليلة الضحك"، مع روتوشات طفيفة.
وهدد البلاغ الشركة المنتجة ل"كوميديا" باللجوء إلى القضاء.
ويعتبر برنامج "كوميديا" ملتقى لاكتشاف المواهب الفكاهية، وتشجيع الكوميديين المغاربة الشباب لإغناء المسرح والتلفزة والسينما في المغرب. كما تتوخى هذه المسابقة تشجيع بروز مواهب جديدة من خلال تنافس 16 شابا وشابة من أصل أزيد من ألف متنافس خلال سبعة برامج تبث كل يوم خميس من بين برامج السهرة. وتختار لجنة التحكيم المكونة من الممثلة آمال الأطرش والكوميدي محمد الخياري والصحافي ياسين زيزي، الموهبتين اللتين تشاركان في نصف النهاية، أما الفائز فيتم اختياره بفضل تصويت الجمهور.
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق