25‏/09‏/2008

سميرة حدوشي تمنح نفسا بريطانيا للقفطان المغربي


اختارت مصممة الأزياء المغربية سميرة حدوشي اسم "نفس بريطاني يهب على القفطان المغربي" لمجموعتها الجديدة الخاصة بخريف وشتاء 2008/2009.


وتتضمن المجموعة تصاميم مختلفة للجلابة الخاصة بالنساء وبالرجال ابتكرتها المصممة الشابة انطلاقا من بحث تاريخي دقيق ومعمق في التراث المغربي واطلاع شامل على الأزياء العالمية وآخر "التقليعات" في عالم الموضة لتبدع حدوشي تصاميم تنهل من التراث المحلي ومنفتحة في الآن ذاته على العالمية، فطعمت التصاميم الراقية بالقماش ذي اللمسات الانجليزية الرقيقة بنفسها ليضفي على التصاميم المغربية نفسا بريطانيا خاصا، وتخلق بالتالي تناغما عجيبا وساحرا بين الألوان الذهبية والفضية الرمادي والأسود الأحمر والأزرق الوردي والقرمزي.
وأكدت حدوشي في تصريح ل"الصباح" أن مجموعتها الجديدة تكريس للزي التقليدي كرمز للأناقة حول العالم، خصوصا في عواصم الموضة، وهذا ما جعلها تنال إعجاب نجوم عالميين من أمثال "الديفا" الأمريكية "ويتني هيوستن" والنجمة اللبنانية ماجدة الرومي والمغنية مريام فارس والممثلة المصرية الهام شاهين أو أسماء وازنة مثل ديانا حداد وهيفاء وهبي التي ارتدت قفطانا من تصميم حدوشي في زيارتها الأولى للمغرب، في إطار حملة للتوعية ضد داء فقدان المناعة المكتسبة خلال سنة 2006، والمخرجة المثيرة للجدل إيناس الدغيدي.
واستقبلت حدوشي في 28 غشت الماضي بمحترفها مجموعة من الصحافيين ووسائل الإعلام إضافة إلى رجال ونساء من عالم المال والأعمال والفن. واستقبلت المدعوين سميرة البلوي منشطة الدورة الأخيرة من برنامج اكتشاف النجوم "ستوديو دوزيم" التي طلبت من الحاضرين تقديم شهادات في حق المصممة الشابة.
وتعاقبت على مدى ساعات مجموعة من الوجوه المعروفة لزيارة الرواق الفني للمصممة التي تلقت آراء الزائرين والضيوف الذين أبدوا إعجابا وفضولا كبيرين.
جمال الخنوسي

هناك تعليقان (2):

  1. بليز انا معجبه جدا بتصاميم سميره اذا ممكن احد يساعدني بارسال رقم الهاتف أو الفاكس للمصممه سميره على الأيميب التالي
    mitbahi@gmail.com

    ردحذف
  2. غير معرف10:50 م

    مصممة راءعة اتمنى لها النجاح

    ردحذف