14‏/05‏/2008

نانسي عجرم تصر على لقاء الجمهور المغربي




"موازين" يكذب شائعات الاعتذار بسبب اندلاع الحرب الأهلية في لبنان

ذكرت مصادر مقربة من اللجنة المنظمة لمهرجان موازين موسيقى العالم أن حضور الفنانين اللبنانيين إلى المغرب من أجل المشاركة في فعاليات المهرجان وإحياء سهرات كبرى بالرباط، لم يطرأ عليه أي تغيير، وأن جميع الفنانين اللبنانيين من بينهم نانسي عجرم وفضل شاكر وديانا حداد أكدوا حضورهم ومشاركتهم في الحدث الفني الكبير.
وراجت في الآونة الأخيرة أخبار مفادها أن مشاركة الفنانين اللبنانيين في مهرجان موازين موسيقى العالم نسخة 2008 أصبحت مستبعدة مع اشتعال فتيل الحرب الأهلية في بيروت وامتداد الاقتتال الطائفي في كل ربوع البلد المكلوم، وبالتالي خيم شبح الاعتذارات على أجواء أكبر حدث فني يشهده المغرب هذه السنة.
وأكدت مصادر "الصباح" أن التغيير الوحيد الذي سيطرأ على البرنامج يرتبط بتغيير تواريخ السهرات بين كل من نانسي عجرم وأصالة نصري، إذ ستحيي النجمة السورية حفلتها يوم السبت المقبل على الساعة التاسعة ليلا بحي النهضة بدل نانسي عجرم التي سيلقاها الجمهور يوم الأحد الموالي في الساعة ذاتها والمكان نفسيهما.
وكان امتناع أغلب الفنانين اللبنانيين في وقت سابق عن إحياء سهرات فنية بعد الاجتياح الإسرائيلي للبنان في يوليوز 2006 السبب الرئيسي في اندلاع وتناسل أخبار اعتذار نانسي عجرم عن المشاركة في مهرجان موازين بالرباط.
وستعرف هذه الدورة تقديم أكثر من مائة عرض غنائي بمشاركة فنانين من أربعين دولة. ويتضمن برنامج الدورة السابعة الذي ستحتضنه الرباط من 16 إلى 24 ماي الجاري حفلات لكل من نانسي عجرم وعمرو دياب وفضل شاكر وديانا حداد وأصالة نصري وصابر الرباعي والنجمة الأمريكية ويتني هيوستن التي ستحيي حفل الاختتام في الوقت الذي سيحيي حفل الافتتاح عازف القيثارة ومغني الجاز الأمريكي الشهير جورج بنسن.
من جهة أخرى تمت مراعاة التوزيع الجغرافي للفضاءات الفنية الأربعة التي ستستضيف المهرجان، إذ تصل فعالياته إلى كل سكان الرباط مع احترام للتصور المبني على الإيقاعات الموسيقية الإفريقية والجنوب أمريكية. هذا وستخصص منصة العرض أبي رقراق للموسيقى اللاتينية والبرتغالية مع انفتاح على موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية. أما منصة العرض القامرة فستحتضن المجموعات المغربية للأغنية الحضرية مثل ضركة وأش كاين وهوبا هوبا سبيريت إضافة إلى الأوركسترا الوطنية لباربيس وزيغي مارلي وناتاشا أطلس وكاساف والشاب بلال.أما منصة حي الرياض فستخصص لموسيقى القارة الإفريقية وسيكون الجمهور على موعد مع مجموعات وفنانين أفارقة متميزين كروقيا تراوري وعمر بين، وستحيا على هذه المنصة أيضا أمسية مخصصة للموسيقى الإلكترونية (دي دجي).أما عشاق نجوم الأغنية العربية فسيكونون على موعد بفضاء العرض حي النهضة الذي سيحتضن حفل الاختتام الذي ستحييه وتني هيوستن، مع كل من عمر دياب ونانسي عجرم وأصالة نصري وصابر الرباعي وديانا حداد وفضل شاكر إضافة إلى المجموعات المغربية جيل جيلالة والمشاهب وناس الغيوان.

جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق