13‏/02‏/2008

الكوميسير الخلفي ينجو من موت محقق


نجا الفنان المغربي محمد الخلفي من موت محقق إثر تعرضه لحادثة سير مروعة بطريق دار بوعزة بعد ظهر أول أمس (الاثنين).
وقال الخلفي في تصريح للصباح إنه كان ضحية لطيش شاب يسوق بسرعة كبيرة لم يتمكن من تجاوز سيارة الممثل وبالتالي اضطر لمزاحمته واصطدام مقدمة سيارة الخلفي بمؤخرة السيارة التي يقودها الشاب. وتسبب الصدام القوي في انقلاب سيارة الأخير دون أن يصيبه مكروه، في حين زاغت سيارة الفنان عن الطريق وتسببت الأضرار التي لحقت بسيارته في كسور بليغة في رجليه.
وبدا على الخلفي الكثير من التأثر والشحوب، كما حافظ مع كل ذلك على ابتسامته وخفة دمه رغم المحنة التي يمر بها.
وخضع الخلفي زوال أمس (الثلاثاء) لعملية جراحية دقيقة أجراها فريق من الأطباء والاختصاصيين على رأسهم البروفيسور محمد واعراب الاختصاصي في جراحة المفاصل والعظام.
وقال البروفيسور واعراب المشهود له عالميا بالكفاءة لـ"الصباح" إن الخلفي مصاب بكسر مزدوج في كعب الرجل اليسرى، وأن حالته تتطلب جراحة دقيقة وعناية خاصة وتتبعا يوميا.
وحضر إلى جانب الفنان المصاب فور نقله إلى مستشفى ابن رشد بمدينة الدار البيضاء مجموعة من الفنانين والأصدقاء على رأسهم حسن النفالي والغيواني عمر السيد والممثلة سعدية أزكون وآخرون.
وذكرت بعض المصادر للصباح أن حالة الخلفي حظيت باهتمام خاص من لدن وزيرة الثقافة ثريا جبران اقريتيف، التي اتصلت هاتفيا بوزيرة الصحة ياسمينة بادو، وكذا البروفيسور محمد واعراب، للسهر على حالته وإيلائها العناية الضرورية.
وكانت الوزيرة قد شاركت الخلفي في بطولة مسرحية "العائلة المثقفة"، ضمن فرقة "الفنانين المتحدين" التي قدمت سبع مسرحيات.
يشار إلى أن الخلفي حقق شهرة واسعة من خلال دوره كأحد أفراد عائلة بنزيزي في سلسلة "لالة فاطمة" التي أنتجتها القناة الثانية. وشارك في وقت سابق في أعمال متنوعة مثل فيلم "سكوت، اتجاه ممنوع" للمخرج عبد الله المصباحي، وفيلم "هنا ولهيه" للمخرج محمد إسماعيل، إلى جانب مشاركته في المسلسل التاريخي "ملوك الطوائف".
دخل الخلفي عالم المسرح سنة 1957 ضمن مسرح الهواة رفقة الطيب الصديقي وأحمد الطيب لعلج وغيرهما، وبعدها بدأ مساره الاحترافي رفقة أسماء معروفة. وفي سنة 1959 أسس فرقة "المسرح الشعبي"، وكان من الأوائل الذين التحقوا بالتلفزيون منذ انطلاقته الأولى بالمغرب بداية الستينات، إذ قدم أول مسلسل تلفزيوني بوليسي يحمل عنوان "التضحية"، ثم بعد ذلك مسلسل "بائعة الخبز".
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق