27‏/07‏/2008

تكريم محمد بنبراهيم في البيضاء


كرم النادي السينمائي سيدي عثمان بمدينة الدار البيضاء، أخيرا الفنان الكوميدي محمد بنبراهيم في إطار الأنشطة التي دأب النادي على تنظيمها، والرامية إلى الاحتفاء بالفنان المغربي وتحقيق نوع من التواصل بين المبدع وجمهوره.
وبدا على بنبراهيم الكثير من التأثر بهذا التكريم، وقال للحاضرين إنه سعيد جدا لأن الفنان المغربي أصبح يكرم وهو ما زال على قيد الحياة، وليس العكس حيث يصبح الأمر مجرد شكليات ونعي بلا قيمة.
وحضر حفل التكريم مجموعة من الفنانين الذين ألقوا كلمات في حق الفنان المكرم الذي يعتبر أحد أهم الكوميديين في المغرب من بينهم المسرحي المسكيني الصغير ومصطفى هنيني الذي اشتغل مؤخرا مع بنبراهيم في مسلسل "تريكة البطاش" (الجزء الثاني من سلسلة "صيف بلعمان")، وآزروه وعبروا عن مساندتهم له في الوعدة الصحية التي نر بها.
وأكد عبد الحق المبشور رئيس النادي السينمائي سيدي عثمان، من جهته، في لقاء مع "الصباح" أهمية مثل هذه الأنشطة التي تلتفت إلى الفنان المغربي وتصنع جسرا من الود والمحبة، وطريقا للتواصل بين الفنان ومحبيه، مضيفا أن تكريم الكوميدي محمد بنبراهيم له وقع خاص على قلبه لما يتميز به الكوميدي ابن الدار البيضاء من مسيرة فنية طويلة وروح طيبة تملؤها الانسانية.
وشهد حفل التكريم عرض فيلم "الشاوش"، الذي لعب فيه الممثل دور البطولة، وهو فيلم من إنتاج القناة الثانية.
والجدير بالذكر أن مسيرة الفنان محمد بنبراهيم الزاخرة شملت مختلف المجالات وتوزعت بين المسرح والسينما والتلفزيون. وتألق بنبراهيم بشكل لافت في أعمال مثل "النية تغلب" و"الأمواج" و"منديل صفية" والفيلم السينمائي "ليام أليام" لأحمد المعنوني و"بيضاوة" لعبد القادر القطع و"قصة وردة" لمجيد رشيش.
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق