14‏/07‏/2008

نصف مليار ل"ريحانة" مقابل 90 دقيقة



كان ظهور النجمة الأمريكية "ريحانة" على المنصة الكبيرة التي نصبت على الملعب العشبي لمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، كافيا ليلهب حماس آلاف الجماهير والمعجبين الذين حجوا ليلة السبت من الرباط وفاس وطنجة ومراكش ومدن مختلفة من المغرب من أجل مشاهدة مغنيتهم المفضلة.
وقالت "ريحانة" للجماهير، التي حجت لرؤيتها والاستمتاع بموسيقاها، إنها سعيدة بزيارتها للمغرب وإنها تكن حبا واحتراما حقيقيين لهذا البلد، كما أهدت أغنيتين قالت إن لهما وقعا خاصا على قلبها للحاضرين وللمغرب عامة.
وقابل جمهور بلغ عدده 30 ألف متفرج من جميع الفئات العمرية النجمة الشابة ذات 20 ربيعا بالهتاف والتصفيق، وحمل مجموعة من المعجبين المراهقين صورا لنجمة موسيقى "أر أند بي" وسوبر ستار حلبات الرقص.
إلا أن الحفل تميز بكثير من الارتباك، وشهد العديد من مظاهر الانفلات والتجاوزات، إذ وقعت إغماءات وتدافع، وشهد تدخل رجال الوقاية المدنية لنقل امرأة في الأربعين من العمر بعيدا عن مكان الحفل لتلقي الإسعافات الضرورية.
من جهة أخرى، عاينت "الصباح" مجموعة من التجاوزات و"تسريبا" لمجموعة من الأشخاص الذين تم إقحامهم إلى داخل المركب بشكل غير قانوني، في إطار "المعرفة"، الأمر الذي تسبب في ارتباك وتدافع وغياب الانسجام بين المشرفين على الأمن، كما لوحظت عملية دفع "أتاوات" من أجل الوصول إلى المكان المميز المخصص ل"في أي بي" بطلها ينتمي إلى شركة أمن خاصة.
من جهة أخرى هوت أثمان التذاكر بشكل مريب إذ لوحظ وجود مجموعة من الشباب على جنبات المركب الرياضي يعرضون تذاكر الحفل التي يبلغ ثمنها 50 درهما ب20 ثم 10 دراهم، والتذاكر التي يبلغ ثمنها 300 درهما عرضت ب50 ثم 30 درهما، أما التذاكر التي كان ثمنها 1000 درهم فبيعت ب50 درهما، وهو ما خلخل الثقة لدى الجمهور الذي حج بكثرة وفتح باب التساؤلات واسعا حول مصدر هذه التذاكر وكيفية توزيعها.
وحلت "ريحانة" بمدينة الدار البيضاء صباح يوم السبت قادمة من نيجيريا بعد أن أحيت ليلة الجمعة حفلا كبيرا في إطار كارنفال الموسيقى والموضة الذي تحتضنه العاصمة "أبوجا".
وعلمت "الصباح" أن النجمة الأمريكية اقتنت لباس السهرة من محل معروف بحي "المعاريف" بقلب العاصمة الاقتصادية بعد أن تأخرت أمتعتها بنيجيريا.
وقالت مصادر رفضت الإفصاح عن هويتها، إن أجر النجمة الأمريكية بلغ 700 ألف دولار أمريكي أي ما يقارب 500 مليون سنتيم.
وكانت النجمة عقدت ندوة صحافية بعد زوال أول أمس (السبت) عبرت فيها عن سعادتها بأول زيارة لها للمغرب مؤكدة أن حفاوة الاستقبال التي حظيت بها مدعاة للقيام بزيارات أخرى، مستغربة في الآن ذاته سبب عدم إحياء نجوم الأغنية الأمريكية لحفلات في المغرب، "أحسست منذ وصولي إلى الدار البيضاء مدى إقبال المغاربة على الحياة وحبهم الكبير للموسيقى". وفي سياق آخر قالت النجمة الأمريكية إنها تفضل الإبقاء على مبلغ الأجر الذي تقاضته سريا، لأنه يدخل في إطار خصوصيات عملها".
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق