09‏/11‏/2006

"عقنا بكم"


"عقنا بكم"

الظاهرة التلفزيونية لشهر رمضان الذي ودعناه منذ أيام كانت هي التفاهة التي تميز بها الإنتاج الوطني وأسالت الكثير من المداد. لكن على الصعيد العربي بزغت ظاهرة جديدة لم تعرها وسائل الإعلام الوطنية حقها لأنها انشغلت ب"حريرة" تلفزيونها وإنتاجه ونسيت إنتاج المحطات الأخرى، مع أنه يمسنا أيضا بشكل من الأشكال.
لقد تميزت مسلسلات هذه السنة بعودة الفنانات الثائبات عن "خزي الفن ودعارة التمثيل" إلى الشاشات من جديد لتقديم أعمال محبطة انتظرتها جميع الأوساط في شغف من أجل الإطلاع على ما ستجود به قريحة هؤلاء الثائبات اللائي كن يمثلن في وقت من الأوقات "أسلحة الدمار الشامل" ورموز إغراء السينما المصرية والعربية وعلى رأسهن سهير رمزي.
هؤلاء الثائبات لم يعملن بالمثل الصيني " لا تبصق في البئر فسوف تحتاج يوما للشرب منه" فبصقن من قبل في البئر واعتبرن الفن حراما في حرام. وهن الآن عدن "بقدرة قادر إليه" ليشربن من أمواله الطائلة التي يدفعها بارونات الخليج، ومن أجل تقديم آخر عروض أزياء المحجبات كما بدى من خلال مسلسل "حبيب الروح" الذي قامت ببطولته سهير رمزي.
آخر هذه الظواهر الشاذة التي تتراقص بين "الحلال والحرام" المذيعة المعروفة التي صنعت شهرتها على قناة "إقرأ" و"دبي" "بسمة وهبة". وهو الأمر الذي اعتبرته أخواتها المحجبات خسارة كبيرة "كسبنا حنان ترك وخسرنا بسمة". حيث قررت هذه الأخيرة ترك الحجاب الذي اعتبرته "شيئا ظاهريا خارجيا، المهم القلب والباطن، خلعت الحجاب فقط ولم أتحول لراقصة".
الحقيقة هي أن وهبة التي تدير شركة للإنتاج الإعلامي في القاهرة وتنتج من خلالها برامجها التي تعرض على القنوات الفضائية المختلفة. جعلت من"النيو لوك" مفاجأة للترويج لبرنامجها الجديد الذي ستظهر به على قناة "عين" التابعة لشبكة (ART).
نريد فقط أن نقول لنجوم "وضع الحجاب ونزعه وتحريم الفن وإباحته" "عقنا بكم".
جمال الخنوسي
jamal2sn@yahoo.fr


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق