29‏/11‏/2006

"حميد برادة" يقدم برنامجا حواريا على القناة الثانية

"حميد برادة" يقدم برنامجا حواريا على القناة الثانية

يتم التحضير لانطلاق برنامج حواري جديد على القناة الثانية يقدمه ويعده الصحفي المعروف «حميد برادة». ومشروع البرنامج الذي يحمل إسم "Mais encore" لم تصادق إدارة القناة الثانية على صيغته النهائية حتى الآن، ومن المنتظر أن يتم تصوير الحلقة النموذجية هذا اليوم لتحديد صيغته النهائية وصياغة دفتر للتحملات.
وحسب مصادر مقربة من القناة الثانية فإن «حميد برادة» سيتولى مناقشة شخصيات وازنة في السياسة والثقافة والفن في لقاء مفتوح "تكون الإجابات وتصريحات الضيف أهم من الأسئلة"، حيث سيحاول "انتزاع" الحقيقة والمعلومات الخفية من الضيوف المغاربة والأجانب الذين يتميزون بالمستوى العالي والقيمة المعرفية دون اشتراط الشهرة أوالانتشار.
ويضيف نفس المصدر أنه تم التفكير في أسماء من طينة محمد طوزي وعبد الله العروي وميغيل أنخيل موراتينوس...
كما أكد المصدر أن البرنامج لا يعترف بالخطوط الحمراء ويتمتع بهامش واسع من الحرية، التي غدت أحد مظاهر التحولات التي يشهدها المغرب. لكن مع ذلك، يميز القيمون على البرنامج بين الحرية والمسؤولية، التي لا تتنافى مع المهنية والحس الصحفي.

وقال المصدر ذاته أن البرنامج الذي تبلغ مدته 60 دقيقة، يتوخى السهولة والبساطة والتركيز على البحث عن الحقيقة، من أجل الإخبار والفائدة العامة بعيداً عن الاستفزاز.
الجدير بالذكر أن حميد برادة، الصحافي بمجلة "جون أفريك"، هو أحد أبرز معارضي الملك الراحل الحسن الثاني في بداية الستينات من القرن الماضي، وحكم عليه بالإعدام على خلفية محاولة اغتياله (الملك) فيما سمي آنذاك بمؤامرة 1963. كما كان رئيسا سابقا للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، وصديقا مقربا للمهدي بن بركة وعبد الرحمان اليوسفي والفقيه البصري، وعمل طويلا في القناة الفرونكفونية TV5.
جمال الخنوسي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق