03‏/01‏/2008

حفل أكادير للتسامح يجمع الفرنسيين أمام التلفزيون


"تي إف 1" تحقق 24.4 في المائة من نسب المشاهدة أمام منافستها "فرانس 2"

مباشرة بعد إعلان حلول السنة الميلادية الجديدة بثت القناة الفرنسية الأولى "تي إف 1" الحفل الموسيقي "من أجل التسامح" المنظم أخيرا بأكادير.
واحتل الخشبة في هذا الحفل الذي بث على الساعة 00.25 دقيقة كل من "جينيفير" و"روز" و"فوديل" و"شيمان بادي" و"جيلي زيناتي". وتمكن من الحصول على 24.4 في المائة من نسب المشاهدة أي ما يناهز 1.6 مليون مشاهد. في المقابل بثت القناة الفرنسية الثانية (فرانس 2) ابتداء من الساعة 1.15 دقيقة الأوبيريت الغنائية "مغني مكسيكو" ولم تحقق سوى 10.3 في المائة من نسبة المشاهدة أي ما يناهز 435 ألف مشاهد.
وحضر الدورة الثالثة للحفل الموسيقي "من أجل التسامح" الذي جرى يوم 27 أكتوبر الماضي أكثر من 200 ألف متفرج.وجمعت هذه التظاهرة 18 فنانا من عوالم موسيقية متنوعة، ومن جنسيات مختلفة قدموا إلى المغرب من أجل أن يوصلوا عن طريق الموسيقى "رسالة سلام وأخوة وانفتاح".وافتتحت مواهب شابة قادمة من "استوديو دوزيم" و"استوديو إنرجي"، إضافة إلى مجموعة الراب والهيب هوب من أكادير الحفل الموسيقي فوق خشبة يصل طولها الى30 مترا منصوبة فوق الشاطئ في أمسية نشطها ساندرين كيتيي وبورنو كويلون من قناة "إنرجي" التي تعد شريكا في هذه العملية.وذكرت صحيفة "لوفيغارو" نقلا عن يانيس شيبي منتج ومالك "إلكترون ليبر برودكسيون" أن مدينة أكادير بمناخها المعتدل تشكل "عاملا مهما لتقديم حفل مباشر للعموم في الهواء الطلق".وخلصت اليومية إلى أنه تم تأسيس جمعية بأكادير مؤخرا أطلق عليها "من أجل التسامح" لكي تقوم كل سنة بدعم هذا الحدث الموسيقي ذي البعد الدولي.
جمال الخنوسي و(و م ع)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق