25‏/01‏/2008

وسيط جديد للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون


الإعلامية زهور حميش اعتبرت تعيينها تكريما للمرأة الإعلامية

عينت يوم الاثنين الماضي الإعلامية زهور حميش في منصب "الوسيط" بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون. وحول تصور الوسيط لمهمتها الجديدة قالت في اتصال مع الصباح "عملي كوسيط للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون سينطلق من المكتسبات التي حققها زميلي عبد الرحيم أبو المواهب أثناء تعهده بهذه المهمة. وأعتقد أن الانطلاق من تجربة مهمة سيساعدني على قيامي بواجباتي المهنية المنوطة بي بموجب انتمائي إلى الشركة الوطنية ومقتضيات دفتر التحملات". وأضافت حميش، "أنتم تعلمون أن الفصل 134 من هذا الأخير يحدد للوسيط مهمته وشروط القيام بها، وهي المهام التي سنعمل أنا وزملائي على القيام بها بما يخدم مؤسستي ويدعم مسار الحوار والتشاور والتشارك التي تعتمدها مؤسستنا الإعلامية في عملها".
وفي السياق ذاته اعتبرت الوسيط الجديد أن تعيين الرئيس المدير العام للشركة فيصل العرايشي لها "ثقة وضعها في شخصيا، من جهة، وتكريما للمرأة الإعلامية من جهة أخرى".
وزهور حميش من مواليد 28 يونيو 1964 بدأت عملها كصحافية بالقناة الانجليزية بالإذاعة الوطنية سنة 1991. وفي سنة 2000 التحقت بقسم
الإنتاج الفرنسي حيث كانت معدة ومقدمة لبرامج ثقافية، حول التراث و لا سيما البيئة و التنمية المستدامة إلى أواخر 2006 السنة التي التحقت فيها بمديرية الإنتاج بالأولى.
والجدير بالذكر أن حميش سبق لها الفوز بعدة جوائز اعلامية كان اهمها جائزة الحسن الثاني للبيئة سنة 2004. كما أنها عضوة في المجموعة الصحفية البيئية لدول البحر الأبيض المتوسط، وعضوة في الفيدرالية الدولية للصحافيين العلميين، ومدربة في مجال التكوين الصحفي العلمي بمنطقة شمال إفريقيا و الشرق التوسط و كذا مع هيئة اليونسكو بمالي.
جمال الخنوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق